مصدر الإخبارية
تابعونا على

الصحة بغزة تنهي الحجر الصحي لـ 903 عائداً عبر معبر رفح

غادروا قطاع غزة السفر قرار منع السفر بغزة

أرشيفية

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة، مساء يوم الأحد، إنهاء الحجر الصحي لنحو 903 عائدًا إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري جنوب القطاع مؤخرًا.

وأفادت الوزارة في تصريح مقتضب، بأنها “أنهت الحجر الصحي لـ903 مستضافًا من العائدين مؤخرًا عبر معبر رفح البري بعد إجراء فحص PCR (كورونا) والاطمئنان على صحتهم”.

وأشارت إلى أن إجمالي المستضافين الذين تم إنهاء الحجر الصحي لهم خلال اليومين 1600 مستضاف.

وأنهت الوزارة مساء أمس السبت، الحجر الصحي ل 697 مستضاف من العائدين مؤخرا عبر معبر رفح البري بعد اجراء فحص PCR والاطمئنان على صحتهم.

وكانت وزارة الصحة بغزة، أعلنت صباح اليوم الأحد عن تسجيل ( 56 ) اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

وقالت الوزارة خلال ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إن العينات الجديدة التي جرى فحصها 2030 عينة خلال ال 24 ساعة الماضية، حيث تم تعافي 76 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا

وبحسب الصحة بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 3354 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 1396 حالة، متعافين 1936 حالة، وفيات 22.

ويدخل حظر التجوال الكامل لليوم الـ 41 على التوالي، حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

وكان قرار حظر التجوال، بدأ العمل به يوم الثلاثاء 25 من آب/ أغسطس الماضي، عقب اكتشاف إصابات بالفيروس داخل المجتمع بالقطاع، في حين ظل المعدل اليومي للإصابات بالفيروس، يرتفع تدريجياً منذ ذلك الحين.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version