شكوك حول إقامة مباراة يوفنتوس ونابولي في الدوري الإيطالي

وكالات – مصدر الإخبارية

تدور شكوك بقوة حول إقامة لقاء القمة بين يوفنتوس ونابولي في تورينو اليوم الأحد 4 أكتوبر 2020، ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم بسبب إصابة لاعبين اثنين من النادي الجنوبي وسط تجاذبات بين الناديين بسبب تفسيرات مختلفة للقوانين فيما يتعلق بالبروتوكل الصحي حتى أن الصحف الإيطالية البارزة وصفت الأمر بالفوضى.

وفي هذا السياق أعلن وزير الصحة الإيطالية، روبرتو سبيرانزا، القرار النهائي بشأن مصير مباراة يوفنتوس ونابولي في الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإيطالي.

وكان من المفترض أن تقام المباراة بين الفريقين مساء اليوم، الأحد، في تمام الساعة التاسعة إلا ربع بتوقيت “القاهرة” على ملعب “أليانز” بمدينة “تورينو”.

وتحدث سبيرنزا عن المباراة في برنامج “In Mezz’ora” الإيطالي، وقال: “لقد تقرر بالفعل، على ما يبدو لي، أن المباراة لن تُقام”.

وتابع: “أعلم مدى أهمية كرة القدم للجميع في إيطاليا والعديد من الأشخاص الذين يجب احترامهم”.

وأضاف في النهاية: “لكن هناك اهتمامات أخرى أمامنا في الوقت الحالي مثل سير العمل في المستشفيات والأطباء والعاملين بالمجال الصحي والاهتمام بمدارسنا”.

وكان نابولي قد قرر عدم السفر إلى مدينة “تورينو” بسبب إصابة لاعبين من بين صفوفه بفيروس كورونا المستجد وهما بيتور زيلينسكي وأليف ألماس، ولكن يوفنتوس قرر التوجه للملعب وأعلن قائمته للمباراة.

وكانت رابطة الدوري الإيطالي أعلنت أن مباراة نابولي في ضيافة يوفنتوس مساء الأحد ستقام في موعدها على الرغم من عدم سفر الأول من الأساس إلى تورينو.

وأكد بيان الرابطة أن بحسب بروتوكول الاتحاد الإيطالي لا يوجد أي سبب يدعو لعدم لعب المباراة.

ومن جانبه أكد بيترو لو موناكو، مستشار الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، إمكانية تأجيل المباراة المرتقبة بين يوفنتوس ونابولي، والمقرر لها اليوم الأحد، بالجولة الثالثة من الكالتشيو.

وقال لو موناكو، في تصريحات نقلتها صحيفة “كوريري ديللو سبورت”: “سيتم تأجيل المباراة، نحن نتجه نحو هذا الطريق”.

وأضاف “المنشور الصادر في 2 أكتوبر/تشرين أول من الاتحاد الإيطالي واضح، وينص على أن شرط السلطات المحلية شرعي، والقاعدة واضحة”.

وتضاربت الأنباء حول مصير لقاء يوفنتوس ونابولي مساء اليوم الأحد لحساب السيري آما بين التأجيل والإلغاء بعد عدم سفر الفريق الجنوبي لتورينو.

وكالة “ANSA” ذكرت أن الأمور تتجه نحو اعتبار نابولي خاسراً بسبب عدم إجبار الهيئة الصحية الفريق على عدم السفر والدخول في عزل، ولذا يعتبر منسحباً.

في المقابل، راديو “كيس كيس” المقرب من نابولي نقل عن لو موناكو، مستشار الاتحاد الإيطالي، تصريحات تفيد باتجاه الاتحاد لتأجيل المباراة بسبب القواعد التي تصب لمصلحة موقف نابولي.

“ANSA” كشفت أن موقف نابولي بخصوص عدم السفر يعود إلى كونه رد من رئيس النادي أوريليو دي لاورنتيس على ترك الاتحاد والسلطات فريق جنوى يسافر لملاقاة فريقه رغم وجود إصابات في صفوفه وارتفاعها بعد المباراة.

وزير الرياضة فيتشينزو سبادفورا أكد إلغاء المباراة في تصريحات صحفية ولكن لم يوضح مصيرها، بينما منعت السلطات في إيطاليا سفر بوتينزا لمباراة باليرمو في الدرجة الثالثة لنفس السبب أيضاً أمس.