غضب اللاعب الهولندي ديباي يحيي آمال برشلونة

وكالات – مصدر الإخبارية

أكد تقرير صحفي فرنسي، اليوم الأحد، أن مصير الهولندي ممفيس ديباي ، نجم ليون، لم يحسم بعد في الميركاتو الصيفي.

وكان جان ميشيل أولاس، رئيس ليون، أغلق بالأمس، الباب أمام رحيل الثنائي ممفيس ديباي وحسام عوار عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لكن صحيفة “ليكيب” الفرنسية تؤكد أن الحقيقة ربما تكون مغايرة لتلك التصريحات.

وأوضح التقرير الفرنسي أنه وإن استمر حسام عوار في صفوف ليون هذا الموسم في انتظار عرض جيد يناسب النادي، رغم العروض المقدمة له واستعداده لمغادرة النادي، إلا أن موقف ديباي مختلف تمامًا، بعدما توصل بالفعل لاتفاق مع مسؤولي نادي برشلونة الإسباني.

برشلونة ينتظر موافقة الضوء الأخضر من رابطة الدوري الإسباني

وأشارت الصحيفة الفرنسية الشهيرة، إلى أن المشكلة تكمن حاليًا في ضرورة حصول النادي الكتالوني على الضوء الأخضر من رابطة الدوري الإسباني ليتمكن من تقديم عرض للدولي الهولندي، إذ ينتظر البلوجرانا موافقة الجهة الرقابية على حساباته لتقديم عرضه، وهذا هو ما يمنع الصفقة حتى اللحظة من الحدوث.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في حال نجح برشلونة في الوصول إلى حل مع حلول يوم الاثنين القادم، فإنه من المستبعد أن يقف أولاس في طريق رحيل ديباي إلى كتالونيا، خاصة مع اقتراب عقده من الانتهاء في يونيو القادم، وكذلك حاجة ليون لتخفيض الرواتب والحصول على بعض السيولة المالية.

ووفقًا للصحيفة، فإن رئيس ليون قد يضطر للتراجع عن موقفه بشأن بيع ديباي، بسبب الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به النادي هذا الموسم.

وأشارت الصحيفة إلى أن رد فعل ديباي أيضًا قد يغير من قرار ليون، لأن اللاعب انزعج للغاية من موقف أولاس، ولم يتقبل كلماته بالأمس عن الميركاتو.

وأوضحت أن ليون لا يعرف حتى الآن تأثير تصريحات أولاس على مشاركة ديباي في مباراة مارسيليا بالجولة السادسة من الدوري الفرنسي.

وكان جان ميشيل أولاس، رئيس نادي أولمبيك ليون، كشف أمس السبت عن السبب الحقيقي وراء قراره برفض رحيل الثنائي ممفيس ديباي وحسام عوار هذا الصيف.

واتخذ أولاس قرارًا نهائيًا بالإبقاء على ديباي وعوار هذا الموسم في صفوف ليون، وعدم بيعهما قبل يومين فقط من إغلاق الميركاتو الصيفي.

ويعتبر الثنائي ديباي وعوار هدفين رئيسيين لبرشلونة وآرسنال على الترتيب، قبل أن يقضي أولاس على فرص رحيلهما.

وقال أولاس في تصريحاته نقلتها إذاعة “راك1” الكتالونية: “سألت رودي جارسيا، ما هو الأفضل لمصلحة الفريق؟ أخبرني، بقاء ممفيس ديباي وحسام عوار، لذلك أخبرته أنهما سيبقيان معنا”.

جدير بالذكر أن ديباي وعوار ساهما في تأهل ليون لنصف نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، قبل الخروج أمام بايرن ميونخ.

يذكر أن الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، وراء إصرار النادي الكتالوني على حسم صفقة مواطنه ديباي.