مباحث كورونا توقف 167 شخصاً خالفوا قرارات حظر التجوال بمحافظات القطاع

غزة – مصدر الإخبارية

أوقفت دائرة “مباحث كورونا” بالشرطة، 167 شخصاً مخالفاً لقرارات وتعليمات حالة الطوارئ وحظر التجوال في محافظات قطاع غزة، خلال 24 ساعة الماضية، من أصحاب المحال التجارية ومواطنين مخالفين.

وأوضحت “مباحث كورونا” في تقريرها اليومي؛ أنها أوقفت 86 مواطناً خالفوا قرار حظر التجوال في ساعات المساء بجميع المحافظات، وأنهت 30 تجمعاً مخالفاً لمواطنين.

ولفتت المباحث إلى أنها أغلقت 85 محلًا ومنشأة تجارية، غير ملتزمة بإجراءات السلامة العامة في محافظات غزة، وحررت تعهدات بحق أصحابها لعدم تكرار المخالفات.

كما وأوقفت المباحث 81 من أصحاب المنشآت التجارية المخالفين، وحررت بحقهم تعهدات بعدم تكرار مخالفة الإجراءات.

وأشارت الدائرة إلى أنه يتم إحالة تلك القضايا إلى الجهات المختصة بالشرطة والنيابة العامة بحسب كل قضية، واتخاذ الإجراءات القانونية.

وتواصل دوائر المباحث العامة ومباحث كورونا، جولاتها الدورية في كافة محافظات ومناطق قطاع غزة؛ لمتابعة التزام المواطنين والمحال، والمنشآت، والمؤسسات في القطاعات كافة، بإجراءات السلامة المفروضة حفاظاً على سلامة أبناء شعبنا من الإصابة بفيروس كورونا.

ويدخل حظر التجوال الكامل لليوم الـ 41 على التوالي، حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

وكان قرار حظر التجوال، بدأ العمل به يوم الثلاثاء 25 من آب/ أغسطس الماضي، عقب اكتشاف إصابات بالفيروس داخل المجتمع بالقطاع، في حين ظل المعدل اليومي للإصابات بالفيروس، يرتفع تدريجياً منذ ذلك الحين.