إصابة النائب العربي بالكنيست أيمن عودة بفيروس كورونا

القدس المحتلة – مصدر الاخبارية

أعلن رئيس القائمة العربية المشتركة، أيمن عودة ، اليوم الأحد، إصابته بفيروس “كورونا” المستجد، وذلك بعد إجراؤه الفحص الخاص بالفيروس.

وجاء في بيان صادر عن مكتب النائب عودة أن “عودة أجرى فحصا صباح اليوم ووصلت النتيجة إيجابية (موجبة)، علمًا أن عودة يشعر بعوارض طفيفة وصحته جيدة”.

وطالب النائب عودة مِن كل الذين كان معهم بتواصل بدخول الحجر الصحي وإجراء الفحوصات اللازمة.

فيما سجلت الأيام الماضية تراجعا بالإصابات بكورونا بالمجتمع العربي، وقال منسق مواجهة كورونا، بروفيسور روني غمزو، إن إسرائيل قد تكون تجاوزت ذروة انتشار الفيروس، استنادا إلى “إشارات أولية فقط”.

بينما قال مسؤول ملف كورونا في المجتمع العربي، أيمن سيف، إنه طرأ “انخفاض طفيف” على حالات الإصابة الجديدة في المجتمع العربي. “وصلت الإصابات الجديدة قبل شهر ونصف إلى نحو 30%، في حين أنّها انخفضت اليوم إلى 10% من الحالات التي تشخص يوميا، وكذلك الأمر بالنسبة لحالات العدوى التي تتجه نحو الانخفاض، لكنها ما زالت تتراوح بين 11 – 12%، لهذا السبب مهم جدا إجراء الفحوصات”.

وأعلنت بلدية أم الفحم، اليوم الأحد، تسجيل 20 إصابة جديدة في المدينة خلال الجمعة والسبت.

وجاء في البيان الصادر عن بلدية أم الفحم، إنه تم تسجيل 15 حالة وفاة حتى اليوم بسبب كورونا، و287 إصابة فعلية نشطة الآن، و2345 إصابة منذ بداية الأزمة. وعدد حالات الشفاء 2003.

وبلغ عدد الفحوصات خلال الأسبوع الأخير 805 فحوصات. 8 حالات تعالج في المستشفى. 15 حالة وفاة.

157 مصابا بكورونا يتلقون العلاج بمستشفيي الخضيرة ونهاريا

إلى ذلك، يخضع 57 مصابا بكورونا للعلاج في مستشفى “هيلل يافة” بالخضيرة، ووفقا لبيان المستشفى “يتلقى 57 مصابا بكورونا، في قسمين مخصصين لعلاج المصابين بكورونا، وحالتهم الصحية كالتالي: 15 بحالة طفيفة، 11 بحالة متوسطة و31 مصابا بحالة خطيرة بينهم 5 مصابين بحالة حرجة”.

بينما في المركز الطبي الجليل، يرقد في المستشفى أكثر من 100 مريض كورونا 50 منهم في حالة خطيرة، ووفقا لبيان المستشفى “يتلقى 100 مريض العلاج، ومن بينهم 50 بحالة خطيرة و20 بحالة حرجة تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، و28 بحالة متوسطة والآخرين بحالة طفيفة”.

وفي ذات السياق توفي إبراهيم أبو غانم عن عمر يناهز 65 عاما من مدينة اللد، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث أخضع للعلاج بالمستشفى لمدة 30 يوما، بحسب ما أعلن في المستشفى صباح اليوم الأحد.

وسيتم تشييع الفقيد إلى مثواه الأخير، اليوم الأحد، في المقبرة الجنوبية في اللد.

وسجلت حالة وفاة ثانية في مدينة اللد، بعد ظهر اليوم الأحد، إثر إصابة الفقيد نايف أبو لبن (68 عاما) بفيروس كورونا.