الخارجية

وزارة الخارجية تُصدر تنويهاً هاماً للمواطنين المسجلين للسفر إلى السعودية

رام الله – مصدر الإخبارية 

نشرت وزارة الخارجية والمغتربين، توضيحا للمواطنين المسجلين لديها، والراغبين بالسفر إلى المملكة العربية السعودية.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم السبت، إن المواطنين من حملة جوازات السفر الأردنية، سواء الدائمة أو المؤقتة، والتي بقي على صلاحيتها أقل من ستة أشهر يستطيعون السفر، في حال كانوا يملكون الإقامات والأوراق الثبوتية اللازمة، التي تمكنهم من دخول الأراضي السعودية.

وأضافت أن المواطنين من حملة الجوازات الأردنية الدائمة منتهية صلاحية، وبرقم وطني أردني، أو بقي على انتهاء مدة صلاحيتها أقل من ستة أشهر، يستطيعون تجديدها في المطار قبل السفر.

وتابعت أن حملة الجوازات الأردنية المؤقتة منتهية صلاحية بالكامل لا يستطيعون تجديدها، ولا يستطيعون السفر على متن رحلة يوم الخميس المقبل.

وأكدت وزارة الخارجية أن المواطنين الراغبين في السفر إلى السعودية، ولكنهم مضطرون لدخول الأراضي الأردنية لفترة من الزمن لإنهاء معاملاتهم، تنطبق عليهم الترتيبات والبروتوكولات الأردنية التي تسري على أي مواطن يرغب في دخول الأراضي الأردنية.

وفي وقت سابق، أعلن فريق العمل المختص في وزارة الخارجية الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين بالأردن عن تسيير رحلة إجلاء جديدة للسعودية يوم الخميس المقبل ٨/١٠/٢٠٢٠.

وأوضح الفريق في بيان للخارجية تلقته مصدر يوم الخميس الماضي أنه سيقوم بتنظيم مجموعة واتساب للتواصل مع جميع المواطنين الذين سجلوا على المنصة للسفر إلى سعودية ، بهدف تنظيم وترتيب جميع الإجراءات النهائية اللازمة لسفرهم على متن هذه الرحلة.

وطلبت الوزارة من جميع المواطنين الراغبين في السفر للسعودية ممن لم يسجلوا على منصة الوزارة المبادرة للاتصال بمسؤول ملف المغادرين محمد شقورة على الرقم التالي 00972592030288.

وأعربت الخارجية عن أملها من جميع المواطنين المرشحين للسفر للسعودية التأكد من صلاحية جميع وثائقهم الثبوتية ولإقاماتهم التي تمكنهم من دخول الأراضي السعودية.

في السياق ذاته، أفادت سفارة دولة فلسطين في السعودية بأنه على المواطنين الراغبين بالعودة إلى المملكة ضرورة اتباع النظم والتعليمات التي أقرتها الجهات المختصة بالمملكة وضرورة التقيد بها.

وأوضحت أن هذه التعليمات هي أن تكون تأشيرات الخروج والعودة أو العمل أو الزيارة أو الإقامة سارية المفعول والتأكد من ذلك عبر منصتيّ (أبشر ومقيم) قبل التوجه إلى المطارات.

وذكرت السفارة أنه يجب على جميع القادمين ولكل الأعمار تقديم شهادة فحص PCR بنتيجة سلبية تثبت خلوهم من فيروس كورونا المستجد تم إصدارها من مختبر موثوق خارج المملكة خلال ٤٨ ساعة من وقت إجراء الاختبار حتى وقت الوصول.

وبينت أن جميع القادمين سيخضعون للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة يومين من تاريخ الوصول للمملكة مع إجراء فحص PCR بعد انتهائها مباشرةً، وفي حال عدم الفحص يستمر الحجر الصحي المنزلي لمدة سبعة أيام.

ولفتت إلى أنه على جميع القادمين ضرورة تثبيت تطبيقيّ (تطمن وتوكلنا) والتسجيل فيهما من خلال Apple store أوGoogle play.

وطلبت من القادمين للسعودية ضرورة التقيد والالتزام بالتعليمات السابقة.

Exit mobile version