داخلية غزة -كورونا

الصحة بغزة تسجل 114 إصابة جديدة بفيروس كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم السبت عن تسجيل ( 114 ) اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1784 عينة، وتم تسجيل تعافي 95 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا

وبحسب معطيات الصحة فقد بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 3298 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 1416 حالة، متعافين 1860 حالة، وفيات 22.

وسجلت وزارة الصحة أمس الجمعة، 109 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة بغزة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1905 عينة، حيث تم تعافي 110 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

في سياق متصل، قالت وزارة الصحة بغزة، إنها قررت استئناف إجراء العمليات الجراحية المجدولة بعد قرار تعليقها على هامش تفشي فيروس كورونا داخل المجتمع بالقطاع.

وبيّن مدير دائرة العمليات والعيادات الخارجية بالإدارة العامة للمستشفيات في الوزارة، هاني حمادة، أنه سيتم الشروع بتبليغ أصحاب العمليات الكبرى التي لا تحتمل التأجيل لإجرائها.

وأكد “حمادة”، أن الأهالي المقرر إجراء العمليات لهم سيخضعون لفحوصات في مراكز الفرز التنفسي المتواجدة في كل مستشفى للتأكد من خلوهم من الإصابة بفيروس “كورونا”. وفق ما نقلته وكالة “الرأي”

واتخذت الوزارة بغزة، قبل ذلك سلسلة من الإجراءات للحفاظ على المرافق الصحية آمنة خلال جائحة كورونا في القطاع، من بينها منع الزيارات، وإنشاء مراكز للفرز ومنع التنقل بين الأقسام الطبية.

Exit mobile version