البيت الأبيض: ترامب بمعنويات جيدة وأعراض “كورونا” الظاهرة عليه طفيفة

وكالات – مصدر الإخبارية

كشف البيت الأبيض عن حالة الرئيس الأميركي دونالد ترامب المصاب بفيروس كورونا، مؤكداً أنه بمعنويات الرئيس جيدة، وظهرت عليه أعراض طفيفة.

وقال كبير موظفي البيت الأبيض في بيان اليوم الجمعة :”إن الرئيس يعاني من أعراض خفيفة، لكن معنوياته جيدة، معربا عن تفاؤله حيال شفاء ترامب العاجل”.

وأوضح المسؤول في البيت الأبيض أن ترامب ليس عاجزا عن أداء مهامه، بل يقوم بكل مسؤولياته، مؤكداً خلال مؤتمر صحفي، أنه تم تعقب كل الأشخاص المخالطين للرئيس.

من جهتها قالت زوجته ميلانيا: “أعاني من أعراض خفيفة من فيروس كورونا وأشعر أني على مايرام وأتطلع للتعافي سريعا”.

وأعلن الرئيس الأمريكي في وقت سابق أنه سيدخل مع زوجته ميلانيا في الحجر الصحي بالبيت الأبيض بعد إصابتهما بـفيروس كورونا، المسبب لوباء كوفيد-19، الذي تحول إلى جائحة عالمية.

وحول نتيجة فحص نائب الرئيس الأميركي، فقد أكد ديفين أومالي المتحدث باسم مايك بنس أن نتيجة فحوص كورونا التي خضع لها جاءت سلبية.

وكتب أومالي على “تويتر”: “هذا الصباح، جاءت نتائج فحص نائب الرئيس بنس وزوجته سلبية. نائب الرئيس بنس في صحة جيدة ويتمنى لعائلة ترامب الشفاء”.

على الناحية الأخرى تمنى المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة المرتقبة جو بايدن الجمعة الشفاء العاجل للرئيس الأمريكي وزوجته ميلانيا من “كوفيد-19”.

وقال بايدن: “نتمنى أنا وجيل (زوجته) الشفاء العاجل للرئيس ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب. سنواصل الصلاة من أجل صحة وسلامة الرئيس وعائلته”.

وقال عضو مجلس الشيوخ الأميركي، ليندسي غراهام، الجمعة، إنه تحدث إلى الرئيس دونالد ترامب، عقب تأكيد إصابته بفيروس كورونا المستجد، فوجده في “صحة جيدة ومعنويات عالية”.

وكان الرئيس الأميركي قد قال مساء الخميس إنه سيخضع نفسه لحجر صحي بانتظار صدور نتائج اختبار كوفيد-19 الذي أجراه، وذلك بعد أن جاءت نتيجة اختبار فحص كورونا لواحدة من مستشاريه المقربين إيجابية.