لجنة الطوارئ بخانيونس: تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا

غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت لجنة الطوارئ المركزية بمحافظة خانيونس، اليوم الجمعة، تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا.

أوضحت اللجنة في تصريح صحفي وصل “مصدر الإخبارية”، أن الإصابات سجلت في الدورة الأولى من يوم الجمعة موزعة على مناطق المخيم الغربي والقرارة وحي الأمل.

وأشارت إلى ارتفاع عدد الإصابات منذ بداية الجائحة داخل مجتمع قطاع غزة بخانيونس إلى 215 إصابة منها 3 وفيات.

وسجلت وزارة الصحة بغزة اليوم الجمعة، 109 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة بغزة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1905 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 110 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

وتابعت: “إجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 3184 إصابة منها: حالات نشطة حاليا 1397 حالة، متعافين 1765 حالة، وفيات 22”.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة بغزة ، أمس الخميس، إنها قررت استئناف إجراء العمليات الجراحية المجدولة بعد قرار تعليقها على هامش تفشي فيروس كورونا داخل المجتمع بالقطاع.

وبيّن مدير دائرة العمليات والعيادات الخارجية بالإدارة العامة للمستشفيات في الوزارة، هاني حمادة، أنه سيتم الشروع بتبليغ أصحاب العمليات الكبرى التي لا تحتمل التأجيل لإجرائها.

وأكد “حمادة”، أن الأهالي المقرر إجراء العمليات لهم سيخضعون لفحوصات في مراكز الفرز التنفسي المتواجدة في كل مستشفى للتأكد من خلوهم من الإصابة بفيروس “كورونا”.

واتخذت وزارة الصحة بغزة، قبل ذلك سلسلة من الإجراءات للحفاظ على المرافق الصحية آمنة خلال جائحة كورونا في القطاع، من بينها منع الزيارات، وإنشاء مراكز للفرز ومنع التنقل بين الأقسام الطبية.

ويدخل حظر التجوال الكامل لليوم الـ 39 على التوالي، حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

وكان قرار حظر التجوال، بدأ العمل به يوم الثلاثاء 25 من آب/ أغسطس الماضي، عقب اكتشاف إصابات بالفيروس داخل المجتمع بالقطاع، في حين ظل المعدل اليومي للإصابات بالفيروس، يرتفع تدريجياً منذ ذلك الحين.