ميسي يحاول عرقلة مخطط مدربه الجديد رونالد كومان

وكالات – مصدر الإخبارية 

يبدو أن الانتصارين الكبيرين اللذين حققهما برشلونة في أول مباراتين رسميتين له تحت قيادة مدربه الجديد، الهولندي، رونالد كومان، لن يشفعا للأخير لتنفيذ كل مخططاته مع الفريق الكتالوني.

وذكر موقع “Don Balon” الإسباني، أن قائد نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، يعارض تعاقد “البارسا” مع الدولي الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم نادي ليون، وهو اللاعب الذي يطالب كومان بإحضاره إلى ملعب “كامب نو” هذا الصيف.

وبحسب المصدر، فإن الأرجنتيني يريد استمرار الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي مع برشلونة، بدل ضم ديباي، لأن التعاقد مع الأخير مرهون برحيل الجناح الفرنسي، المطلوب بقوة في نادي مانشستر يونايتد.

ويعد ديباي، الهدف الرئيسي لكومان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ولكن إدارة الفريق الكتالوني لم تنجح حتى الآن في ضم صاحب الـ26 عاما، الذي يمتد عقده مع ليون حتى صيف العام 2021.

ويقدر موقع “Transfermarkt”، المختص في تحديد أسعار لاعبي كرة القدم، القيمة السوقية لديباي حاليا، بنحو 44 مليون يورو.

وكان برشلونة استهل مشواره في الدوري الإسباني هذا الموسم بقوة، بتحقيقه انتصارين كبيرين في أول مباراتين، على حساب فياريال 4-0، وسيلتا فيغو 3-0.

وفي ذات السياق، يبدو أن صامويل أومتيتي، مدافع برشلونة، سيدخل في نفق مظلم في الموسم الحالي، تحت قيادة المدرب الهولندي، رونالد كومان، في ظل إصاباته المتكررة وغيابه عن المشاركات مع النادي الكتالوني.

وعلى الرغم من حصوله على التقرير الطبي، إلا أن الأمر الواضح يتمثل في عدم رغبة البارسا في تواجد الفرنسي داخل قائمة الفريق الأول، وهذا أمر يخص النادي وثبت في المؤتمر الصحفي لكومان مساء اليوم الأربعاء.

وعند سؤال كومان عن تفضيله دعم البلوجرانا في مركز الدفاع او الهجوم، أجاب بضرورة التفكير في الأمر جيدًا، ولكنه أكد أن الخط الخلفي في برشلونة ضعيف، وبعدها استدعى مدافعي الفريق الكتالوني الذين يعتمد عليهم في مقدمتهم جيراد بيكيه ولينجليه وأراوخو وسانتياجو راموس مينجو، الشاب البالغ من العمر 18 عامًا، ولفت انتباهه عندما كان يشاهد مباريات الشباب.

ولم يستدع كومان في أي لحظة، كل من جان كلير توديبو، القريب من الرحيل إلى الدوري الإنجليزي، وأيضًا صامويل أومتيتي، والثنائي خارج حساباته بشكل كامل منذ توليه قيادة المهمة الفنية للبارسا، بعد إقالة كيكي سيتين في أغسطس الماضي.

وأبلغ برشلونة أومتيتي من قبل بضرورة البحث عن فريق جديد ودعم كومان قرار النادي بعدم دخوله ضمن حساباته واستبعاده من قائمة البلوجرانا لمواجهة سيلتا فيجو، في الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني التي تقام مساء الغد الخميس على ملعب «بالايدوس».

حالة أومتيتي تعتبر مفاجأة لأننا نتحدث عن بطل عالم، توج مع المنتخب الفرنسي بكأس العالم روسيا 2018، ولكن الإدارة لا يعجبها تاريخه في الإصابات وتصرفاته بعدما رفض الخضوع لعملية جراحية من أجل المشاركة في مونديال العالم وتجاهل نصائح أطباء البلوجرانا.

وفي الموسم الماضي، لم يشارك سوى مباراتين فقط، وكان أول لاعبي الباسا الذين دخلوا مستشفي برشلونة مبكرًا، وبعدها غاب عن المشاركة طوال الموسم.

وظهرت تقارير في الأيام السابقة أن برشلونة يفكر في استغلال أومتيتي للدخوله في صفقة قدوم ممفيس ديباي من ليون الفرنسي، ولكن هذا القرار سيعتمد على رغبة اللاعب نفسه، لا سيما بعدما أكدت مصادر مقربه من أنه يرغب في البقاء داخل الكامب نو في الصيف الحالي، لإثبات نفسه من جديد ويستعيد نسخته الأفضل، لهذا قرار بقاءه مع كومان سيكون بمثابة تحدي للمدافع الفرنسي، في وقت يسعى النادي الكتالوني للتعاقد مع قلب دفاع جديد خلال الميركاتو الصيفي الجاري حتى 5 أكتوبر، والأقرب هو إريك جارسيا، لاعب مانشستر سيتي.