الاقتصاد بغزة تصدر قراراً بشأن منظمات الغاز

غزة – مصدر الإخبارية

أصدرت وزارة الاقتصاد الوطني بغزة، اليوم الخميس، قراراً بمنع إدخال منظمات الغاز الواردة عبر معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة حال مخالفتها للمواصفات.

وذكر مدير عام الإدارة العامة للصناعة في الوزارة رائد الجزار، أنّه تقرر عقب التبعات الكثيرة مؤخرًا والحرائق التي كان آخرها حريق النصيرات المؤسف، التحفظ على كل ما يخص الغاز وتبعاته في معبر كرم أبو سالم.

وأكد الجزار خلال تصريح صحفي وصل “مصدر الإخبارية” على أنه يجري التحفظ على البضاعة كافة وفحصها بشكل جيد، لافتًا أنّه في حال رسبت خلال الفحص، سيتم إتلافها داخل المعبر.

وأشار إلى أنه في حال نجحت البضاعة، فإنها ستفرج عنها للتجار بغية بيعها، مبيّنًا أنّ القرار جاء لحفظ أرواح أهالي قطاع غزة.

وكانت وزارة الاقتصاد، دعت المواطنين والتجار لعدم التعامل مع المواطن “سعيد القصاص” لبيعه منظمات فحص غاز مغشوشاً.

وقالت الوزارة في تصريح لها، نشر على صفحتها الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): “إن شركة عياد للأدوات المنزلية، قامت بإدخال 4000 منظم، منها 1000 منظم من نوع (أورا) و3000 منظم من نوع (كومت)، تصنيع إيطاليا، وبعد متابعة محضر التحفظ عليها، تبين لدينا أن الكمية تعود للمواطن سعيد القصاص”.

وأضافت الوزارة: “تم أخذ عينات من المنظمات للفحص المخبري وتبين أنها تصدر صوت صفير، مما يدلل أن المواد الداخلية للمنظم، ليست حسب المواصفات، وهي مغشوشة، وكذلك تبين لنا أن المنظم تم استيراده من الصين، ومكتوب عليه صنع في إيطاليا وهذا يعد غشاً وتدليساً”.

وطالبت الوزارة المواطنين، الذين قاموا بشراء المنظمات، بإرجاعها فوراً أو تسليمها لمكاتب الوزارة الفرعية.

وأوضحت الوزارة، أن الملف أحيل للجهات القانونية لأخذ الإجراءات بحقه، كونه لم يلتزم بقرار الوزارة، والاستجابة بوقف بيعها.