حظر التجوال يدخل يومه الـ 38 في قطاع غزة لوقف تفشي فيروس “كورونا”

غزة – مصدر الإخبارية

يتواصل حظر التجوال في قطاع غزة، اليوم الخميس، لليوم الثامن والثلاثين على التوالي، في إطار وقف تفشي فيروس “كورونا” المستجد،

ويكون الحظر حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق نهاراً؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

قال الوكيل المساعد بوزارة الصحة بغزة ، مدحت محيسن، إن منحنى تقصي الوباء في قطاع غزة بانخفاض مستمر، وهذا يعطي مؤشر إيجابي لإمكانية السيطرة على الفيروس خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف محيسن في حديث إذاعي، أمس الأربعاء، أن وعي المواطن والتزامه بإجراءات الوقاية والسلامة التي حددتها وزارة الصحة هي الحلقة الأقوى في السيطرة على وباء كورونا .

وأشار الوكيل المساعد بوزارة الصحة بغزة إلى أنه تم البدء ب فتح مراكز التطعيم والرعاية الأولية وتوزيع الدوام الإداري للموظفين.

ونوه إلى أن الصحة خلال فترة الاغلاقات ومنع التجوال وزعت أكثر من 8400 حقيبة دوائية على أصحاب الامراض المزمنة في قطاع غزة، مضيفاً أنه تم توسعة دائرة فتح المراكز وتقديم الخدمات، ليصبح عدد إجمالي المراكز والعيادات التي تم فتحها حتى اللحظة 30 مركزاً يقدم الخدمة للمواطنين.

وتابع محيسن: “خلال الأسبوع القادم سنسمح لبعض المراكز والعيادات الصحية بتقديم خدمة طب الاسنان ضمن ضوابط وإجراءات صحية، لافتاً إلى صدور قرار لجميع المؤسسات الصحية في القطاع الخاص بفتح مستشفياتها ومراكزها وعياداتها ومختبراتها وفق ضوابط وإجراءات صحية للوقاية من فيروس كورونا”.

وأوضح أنه قد تم إغلاق الكثير من العيادات الصحية في القطاع الخاص لعدم الالتزام بإلاجراءات والسياسات التي حددتها وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا.

ولفت في ختام حديثه إلى أنه يتم التعامل مع الحالات داخل العيادات الصحية بنظام الحجز المسبق ولا يُسمح بوجود أكثر من حالتين داخلها لمنع الازدحام والاختلاط حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

وكانت وزارة الصحة بغزة نشرت اليوم الأربعاء، أحدث حصيلة للإصابات بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد إجراء 1457 عينة جديدة.

وأكدت الوزارة تسجيل 37 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتعافي 125 حالة من بين المصابين، يوم أمس الأربعاء.