معروف: نسعى لعودة العمل في بعض القطاعات الاقتصادية بغزة

غزة – مصدر الإخبارية

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، بأن هناك سعي حكومي جادة لعودة العمل لبعض القطاعات الاقتصادية وتم منها السماح بعودة بعض الأسواق ضمن ضوابط وإجراءات الوقاية من كورونا خاصة في بعض المناطق التي تشهد تخفيف للإجراءات الحكومية.

وأكد معروف في تصريح صحفي مساء يوم الأربعاء، على أنه كلما التزم المواطن باجراءات الوقاية الشخصية كلما عادت الحياة لطبيعتها أكثر لأن الضابط لهذه المرحلة هو التزام المواطن بالمنوط به.

وشدد على أنه في كل القرارات المتخذة عيننا على مصلحة المواطن وعلى المواطن الالتزام بالأدوار المطلوبة منه وكلما تأخر التزام المواطن ستتاخر عودة الحياة لطبيعتها.

ولفت أن هناك 8000 آلاف مخالط متواجدين في البيوت، ويتم تقديم لهم الخدمات المختلفة من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات لمراكز الحجر الصحي.

وأوضح أن الحكومة تقدم الخدمات لأكثر من 1800 مواطن مستضافين بـ 11 مركز للحجر الصحي ومئات المصابين بالفيروس في مراكز العزل.

وكانت وزارة الصحة بغزة أعلنت صباح اليوم الأربعاء عن تسجيل ( 37 ) اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة الاربعاء 30/9/2020 إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1457 عينة، وتم تعافي 125 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبحسب الصحة فإن الاجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 2948 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 1332 حالة، متعافين 1595 حالة، وفيات 21.

ويدخل حظر التجوال الكامل لليوم الـ 35 على التوالي، حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

وكان قرار حظر التجوال، بدأ العمل به يوم الثلاثاء 25 من آب/ أغسطس الماضي، عقب اكتشاف إصابات بالفيروس داخل المجتمع بالقطاع، في حين ظل المعدل اليومي للإصابات بالفيروس، يرتفع تدريجياً منذ ذلك الحين.