الصحة بغزة: 37 إصابة جديدة و125 حالة تعافي من فيروس كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الأربعاء عن تسجيل ( 37 ) اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة الاربعاء 30/9/2020 إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1457 عينة، وتم تعافي 125 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبحسب الصحة فإن الاجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 2948 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 1332 حالة، متعافين 1595 حالة، وفيات 21.

في سياق متصل قال المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم إنه ابتداء من الأسبوع القادم ستكون الداخلية أمام إجراءات أكثر تشديداً بحق مُخالفي إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا، ولن نبقى أسرى للمستهترين في المجتمع”.

وأضاف البزم في تصريحات محلية مساء الثلاثاء: “نأمل أن نصل لحالة من الوعي والالتزام لدى المواطنين بإجراءات الوقاية وارتداء الكمامة؛ لأننا لن نتمكن من إعادة تشغيل كافة المرافق دون الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة”.

وتابع: “نسير تدريجياً في إعادة فتح بعض الأسواق لإعطاء مساحة لعملها وفق إجراءات الوقاية والسلامة، والمباحث العامة تراقب عمل كل القطاعات والإجراءات الوقائية المتبعة فيها”.

وسجلت وزارة الصحة بغزة أمس الثلاثاء، 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2028 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 150 حالة من من مصابي فيروس كورونا.