الداخلية بغزة: إجراءات أكثر شدة بحق المخالفين.. ومساعي لفتح معبر رفح بشكل دائم

غزة – مصدر الإخبارية

صرح المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة ، إياد البزم،  إنه يتم التواصل مع الجانب المصري لبلورة آلية دائمة لفتح معبر رفح ، ويجري نقاش وإعداد تصورات حول ذلك.

وقال البزم في تصريحات لوسائل إعلام محلية مساء اليوم الثلاثاء:” أكثر من ألف مسافر غادروا عبر معبر رفح اليوم الثلاثاء، في اليوم الثالث والأخير من فتحه استثنائياً، ولا يزال العمل مستمراً باتجاه استقبال المواطنين العالقين.

ولفت إلى أن قرابة 2600 سافروا باتجاه المغادرة خلال الأيام الثلاثة لفتح المعبر، من كشوفات الوزارة، ومما يعرف بـ “التنسيقات المصرية”.

وأكد أن الأمور سارت بشكل جيد في عمل المعبر خلال الأيام الثلاثة الماضية، وهناك سهولة في الحركة بشكل أفضل من المرات السابقة.

وبين البزم أن “هناك إجراءات وقائية مشددة للعائدين، ويتم تحويلهم جميعاً لمراكز الحجر الصحي لمدة أسبوع”.

وفي حديثه عن إجراءات مواجهة كورونا قال البزم إنه ابتداء من الأسبوع القادم ستكون الداخلية أمام إجراءات أكثر تشديداً بحق مُخالفي إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا، ولن نبقى أسرى للمستهترين في المجتمع”.

وأضاف: “نأمل أن نصل لحالة من الوعي والالتزام لدى المواطنين بإجراءات الوقاية وارتداء الكمامة؛ لأننا لن نتمكن من إعادة تشغيل كافة المرافق دون الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة”.

وختم البزم بالقول: “نسير تدريجياً في إعادة فتح بعض الأسواق لإعطاء مساحة لعملها وفق إجراءات الوقاية والسلامة، والمباحث العامة تراقب عمل كل القطاعات والإجراءات الوقائية المتبعة فيها”.

وكانت حافلات المسافرين بدأت المغادرة عبر معبر رفح ، صباح اليوم الثلاثاء، في اليوم الثالث والأخير لفتحه استثنائياً في الاتجاهين.