جيش الاحتلال يزعم اكتشاف مواقع لإنتاج الصواريخ في بيروت

الأراضي المحلتة – مصدر الإجبارية

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي اكتشاف 3 مواقع لإنتاج الصواريخ في قلب أحياء سكنية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء:” الجيش يكشف عن ثلاثة مواقع في قلب أحياء سكنية في مدينة بيروت لإنتاج مواد تستخدم لإنتاج الصواريخ الدقيقة”.

وبحسب زعم المتحدث حول تفاصيل تلك المواقع، قال إن الموقع الأول هو موقع إنتاج مواد للصواريخ الدقيـقة في قلب المنطقة الصناعية في حي الجناح.

وأضاف المنحدث أن الموقع الثاني، هو موقع تحت أرضي لإنتاج أجزاء من الصواريخ الدقيـقة في حي الليلكي، فيما الثالث، هو موقع تحت أرضي لإنتاج مواد الصواريخ الدقيقة في حي الشويفات، على حد زعمه.

وتابع: “ترصد إسرائيل هذه المواقع بكل ما لديها من قدرات ووسائل وتمتلك معلومات واسعة عن مشروع الصواريخ الدقيقة لحزب الله وستواصل التعامل معه من خلال وسائل وآليات عمل مختلفة”.

على صعيد آخر حذر رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء،من توجيه ضربة عسكرية لإيران من أجل منع تواجدها قرب المنطقة الحدودية شمال فلسطين المحتلة.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، عن نتنياهو قوله: إنه لا يستبعد توجيه ضربة استباقية إلى إيران لمنع تموضعها قرب الحدود الشمالية.

وأكد نتنياهو أنه سيبذل كل جهد مستطاع للدفاع عن “إسرائيل”، ومحاربة إيران وتموضعها في المناطق المحيطة بدولة الاحتلال، مشيراً إلى أنه يعمل على مواجهة إيران بالتزامن مع إبرام اتفاقات للسلام مع عدد من الدول الخليجية في المنطقة.

وقال في وقت سابق إن الوقت قد حان لفرض عقوبات على إيران، مشيراً إلى أنه لا قيمة لفرض العقوبات في حال تمكنت إيران من صناعة سلاح نووي.

وأضاف نتنياهو: أن “طهران تكذب بشأن التعهدات والالتزامات الرسمية التي تعهدت بها أمام المجتمع الدولي، وتواصل برنامجها السري لتطوير الأسلحة النووية، وتمنع وصول مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى مواقع مهمة”.