الجامعات المصرية

مهم.. لطلبة الجامعات المصرية الذين لم يتمكنوا من السفر للالتحاق بدراستهم

رام اللهمصدر الاخبارية

وجّهت وزارة الخارجية والمغتربين، مساء اليوم الثلاثاء، إعلانا مهما للطلبة الدارسين في الجامعات المصرية ولم يتمكنوا من السفر للالتحاق بدراستهم.

وقال الوزارة إن على هؤلاء التسجيل عبر الرابط التالي إضغط هنا   حتى لو كانوا ممن سجلوا سابقا على منصة الطلاب الرئيسية أو منصة الرحلات السابقة ولم يسافروا، بهدف حصر أعدادهم لتأمين سفرهم على عدد من الرحلات القريبة والأخيرة المخصصة لهم.

وطلب الفريق المختص من جميع الطلبة الجدد الذين حصلوا على إفادة قبول طالب وافد للدارسة في الجامعات المصرية ، التسجيل أيضا على الرابط، علما بأن الرابط يتضمن خانة لفرز الطلبة الجدد عن الطلبة القدامى، وذلك لمساعدته في استكمال الترتيبات اللازمة لسفر الطلبة الجدد إلى القاهرة في القريب العاجل.

ونوهت الوزراءة إلى أن باب التسجيل ي فتح في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، ويغلق في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر الخميس الموافق 1/10/2020.

وبينت أن هذا التسجيل يعتبر الفرصة الأخيرة أمام الطلبة للالتحاق بدراستهم في الجامعات المصرية .

كما ودعت الخارجية، الطلبة الراغبين بالاستفسار للتواصل مع مسؤول غرفة العمليات في فريق العمل المصغر فاتح جيبات على الرقم 0592051138.

وبدأت حافلات المسافرين المغادرة عبر معبر رفح ، صباح الثلاثاء، في اليوم الثالث والأخير لفتحه استثنائياً في الاتجاهين.

وجهزت أطقم الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية حافلات المسافرين، ويتم مغادرتها تباعاً إلى الجانب المصري من المعبر، وفق إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا، في حين يتواصل وصول حافلات العائدين عبر المعبر وفق (موقع الداخلية).

ومنذ ساعات الفجر، تعمل أطقم الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية، على نقل المسافرين من المحافظات إلى الصالة الخارجية لمعبر رفح، وفق إجراءات السلامة والوقاية والتباعد، في ظل إجراء الفصل بين المحافظات وحظر التجوال لمواجهة جائحة كورونا.

وكانت أطقم الهيئة، أشرفت بشكل مسبق على إتمام وزارة الصحة فحوصات فيروس كورونا لجميع المسافرين المقرر مغادرتهم، للتأكد من خلوهم من الإصابة بالفيروس.

وأعلنت الهيئة إحصائية المسافرين والعائدين عبر معبر رفح البري، خلال يومين من الفتح الاستثنائي.

وقال العميد فؤاد أبو بطيحان مدير عام الهيئة إن أطقمها سّهلت مغادرة 908 مسافرين، ووصول 418 عائداً عبر المعبر أمس الإثنين، في اليوم الثاني من فتحه استثنائياً.

وأشار، في تصريح لـ “موقع الداخلية”، إلى أن مجموع المغادرين خلال يومي الأحد والإثنين بلغ 1618 مسافراً، بينما بلغ إجمالي العائدين 881 مسافراً.

وأوضح أن السلطات المصرية أرجعت 30 مسافراً أمس الإثنين، ليبلغ إجمالي المرجعين 44 مواطناً.

يذكر أن العمل بمعبر رفح يوم الأحد شهد مغادرة 710 مسافرين، ووصول 463 عائداً، وإرجاع 14 مسافراً من قبل الجانب المصري.

وأضاف “أبو بطيحان” أنه يتم نقل جميع العائدين إلى مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة، لقضاء مدة أسبوع، وفق تعليمات وزارة الصحة، ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني أعلنت عن تجهيز مراكز الحجر الصحي لاستقبال المواطنين العائدين عبر المعبر، وتوفير الخدمات والمستلزمات لإقامتهم.

وقال العميد “أبو بطيحان”، إن العمل عبر المعبر يستمر اليوم الثلاثاء، الأخير لفتح المعبر، حيث جهزت أطقم الهيئة منذ ساعات الصباح حافلات المسافرين، ويتم مغادرتها تباعاً، بينما يُنتظر بدء وصول حافلات العائدين.

ولفت إلى أنه يتم بشكل مسبق إجراء فحص فيروس كورونا لجميع المغادرين عبر المعبر من قبل وزارة الصحة، للتأكد من خلوهم من الإصابة بالفيروس.

وقد تم فتح معبر رفح جنوب قطاع غزة استثنائياً، مدة ثلاثة أيام في الاتجاهين (من الأحد إلى الثلاثاء)، لأول مرة منذ تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة في 24 أغسطس الماضي، حيث تم إغلاق المعابر والمنافذ ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء.

Exit mobile version