التعليم تغلق 4 مدارس وشعب صفية في بيت لحم والخليل بسبب فيروس “كورونا”

الضفة الغربية – مصدر الإخبارية

قررت مديريتا التربية والتعليم في بيت لحم وجنوب الخليل، مساء اليوم الاثنين، إغلاق مدارس إضافة لشعب صفية، بسبب ظهور إصابات بفيروس “كورونا”.

وفي هذا السياق، أفادت مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم لمراسل وكالة وفا، بأنه تقرر إغلاق مدرسة بنات بيت لحم الثانوية لمدة 48 ساعة، بعد إصابة ثلاث معلمات، ومدرسة الصخرة الأساسية المختلطة في بلدة بيت فجار جنوبا حتى نهاية الأسبوع الجاري، بعد إصابة المديرة وثلاث معلمات، ومدرسة ذكور بيت لحم الثانوية لمدة 48 ساعة بسبب إصابة مدير المدرسة، إضافة لإغلاق شعبة الصف الرابع في مدرسة حيفا الأساسية للبنات في بيت فجار لمدة 48 ساعة بعد إصابة طالبة، وشعبتي الصف الثالث والرابع في مدرسة التشيلي بمدينة بيت جالا غربا، لمدة 48 ساعة أيضا.

وأوضحت المديرية أن هذا القرار يأتي لإفساح المجال لطواقم الطب الوقائي لحصر دائرة المخالطين للمصابين وأخذ العينات والمسوحات، من أجل السيطرة على الخارطة الوبائية والحد من انتشار الفيروس.

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل إغلاق مدرسة بنات دورا الثانوية بسبب إصابة عدد من المعلمات بالفيروس.

وأفاد مدير عام المديرية خالد أبو شرار، بأنه تقرر إغلاق المدرسة ابتداء من يوم غد الثلاثاء حتى صباح الأحد المقبل، لإفساح المجال لطواقم الطب الوقائي لحصر دائرة المخالطين للمصابين وأخذ العينات والمسوحات، من أجل السيطرة على الخارطة الوبائية والحد من انتشار الفيروس.

وشدد على ضرورة التزام جميع المعلمات بالحجر المنزلي، وإجراء الفحص لمن تظهر عليها الأعراض، وتعقيم المدرسة ومرافقها واتخاذ كافة الإجراءات لضمان سلامة الجميع.

وكانت وزيرة الصحة د. مي الكيلة أعلنت أمس الإثنين تسجيل 10 حالات وفاة و503 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و1665 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة في جميع محافظات الوطن.

وقالت الكيلة في التقرير اليومي للحالة الوبائية لفيروس كورونا في فلسطين، إن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 79.3%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 20%، ونسبة الوفيات 0.7% من مجمل الإصابات.

وأشارت إلى أن حالات الوفاة الجديدة سجلت لمواطنين من الناصرية 55 عاما والباذان 60 عاماً في محافظة نابلس، ومواطن 52 عاماً من جنين ومواطنة 76 عاماً من عنزا، ومواطن 50 عاماً من بيت لحم، مواطن 70 عاماً من قطنة قضاء القدس، ومواطن 81 عاماً من قراوة بني زيد بمحافظة رام الله والبيرة، مواطنة 56 عاماً من قلقيلية، إضافة إلى حالتي وفاة من مدينة القدس.

وأضافت أن الإصابات الجديدة توزعت حسب التالي: محافظة الخليل (68)، محافظة نابلس (67)، محافظة بيت لحم (50)، محافظة قلقيلية (12)، محافظة رام الله والبيرة (43)، جنين (19)، سلفيت (8)، أريحا والأغوار (29)، طولكرم (66)، طوباس (1)، قطاع غزة (35)، ضواحي القدس (20)، مدينة القدس (85).

وتابعت وزيرة الصحة أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة الخليل (164)، محافظة جنين (30)، محافظة قلقيلية (34)، محافظة طولكرم (59)، محافظة سلفيت (15)، محافظة نابلس (89)، محافظة رام الله والبيرة (275)، محافظة بيت لحم (213)، مدينة القدس (513)، قطاع غزة (145)، أريحا والأغوار (128).

ولفتت  إلى وجود 44 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 14 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي، بإمكان المواطنين الذين أجروا فحص كورونا الاستعلام عن نتيجة فحوصاتهم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني ، وإدخال رقم الهوية، ثم الضغط على مربع (بحث)، بعدها ستظهر نتيجة الفحص بعد 8- 24 ساعة من إجراء الفحص