وزارة الأوقاف بغزة تنفي إعادة فتح المساجد وسط وجنوب القطاع

غزة – مصدر الإخبارية

نفت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، مساء الإثنين، ما يتم تداوله حول إعادة فتح المساجد في محافظات رفح وخانيونس والوسطى مطلع الأسبوع القادم وفق إجراءات السلامة والوقاية.

وكان الناطق باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، عادل الهور، أكد أن الوزارة وضعت خطة مكتملة الأركان لإعادة فتح المساجد في القطاع، لافتاً إلى أن جميعها جاهزة لأي قرار يصدر من قبل خلية الأزمة بهذا الشأن.

وأوضح الهور في تصريحات صحفية، أن الخطة تشتمل على إعادة تفعيل لجان المساجد، الموكل إليها بتنظيم دخول وخروج المصلين، والتأكد بالالتزام بكافة الإجراءات الوقائية خلال تواجدهم داخل المسجد.

وقال: “الخطة تشتمل كذلك على تعقيم وتنظيف المساجد، وتجديد وضع الإشارات لأماكن تواجد المصلين داخل المساجد أثناء الصلاة، كذلك موضوع المصاحف، فلا يمكن استخدام المصاحف العامة، وإنما هناك أمر باستخدام المصاحف الشخصية في حال تواجد المصلين داخل المسجد”.

وكانت وزارة الصحة بغزة أعلنت عن تسجيل ( 35 ) اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة اليوم الاثنين 28/9/2020 إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1810 عينة، وتم تعافي 145 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبينت أن الاجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 2826 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 1485 حالة، متعافين 1320 حالة، وفيات 21.

ويدخل حظر التجوال الكامل لليوم الـ 35 على التوالي، حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

وكان قرار حظر التجوال، بدأ العمل به يوم الثلاثاء 25 من آب/ أغسطس الماضي، عقب اكتشاف إصابات بالفيروس داخل المجتمع بالقطاع، في حين ظل المعدل اليومي للإصابات بالفيروس، يرتفع تدريجياً منذ ذلك الحين.