القدرة: لازلنا نعمل على تقصي بؤر تفشي فيروس كورونا بالقطاع

غزة – مصدر الإخبارية

قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة مساء الإثنين، أنه تم العمل على تصحيح منحنى انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة من خلال العمل الحثيث والمتواصل من قبل الطواقم المختلفة.

وأضاف القدرة في تصريحات صحفية تابعها فريق “مصدر الإخبارية” نقدر التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية ونشهد انخفاضا في أعداد الإصابات”، منوهًا إلى أن انخفاض الاصابات وارتفاع عدد المتعافين مؤشر إيجابي ولازلنا نعمل على تقصي بؤر التفشي.

وتابع القدرة: “تم كسر حدة انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة من خلال عمل الطواقم المختلفة، وكلما زادت لدينا مواد الفحص المخبري يساعدنا ذلك على التعمق أكثر في المجتمع”.

وأردف: “تسلمنا يوم الخميس الماضي 8000 فحصاً مخبرياً من منظمة الصحة العالمية، ونستطيع إجراء 2000 فحص مخبري في اليوم الواحد، وتم اعتماد فترة أسبوع حجر صحي للعائدين عبر معبر رفح وسيطلب منهم الالتزام في البيت لأسبوع آخر احترازا”.

وختم باعتماد فترة أسبوع حجر صحي للعائدين عبر معبر رفح وسيطلب منهم الالتزام في البيت لأسبوع آخر احترازاً.

وكانت وزارة الصحة بغزة أعلنت عن تسجيل ( 35 ) اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة اليوم الاثنين 28/9/2020 إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1810 عينة، وتم تعافي 145 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبينت أن الاجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 2826 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 1485 حالة، متعافين 1320 حالة، وفيات 21.

ويدخل حظر التجوال الكامل لليوم الـ 35 على التوالي، حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

وكان قرار حظر التجوال، بدأ العمل به يوم الثلاثاء 25 من آب/ أغسطس الماضي، عقب اكتشاف إصابات بالفيروس داخل المجتمع بالقطاع، في حين ظل المعدل اليومي للإصابات بالفيروس، يرتفع تدريجياً منذ ذلك الحين.