قرار بإعادة فتح سوق الزاوية في غزة بشكل جزئي

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت لجنة الطوارئ العليا في محافظة غزة، ظهر الإثنين، عن إعادة فتح سوق الزاوية المركزي وسط مدينة غزة بشكل جزئي.

وفي السياق، عقدت قيادة شرطة محافظة غزة صباح اليوم، اجتماعاً مع وفد من تجار سوق الزاوية بمقر المحافظة بمدينة غزة.

وحضر الاجتماع كل من العميد جمال الديب مدير شرطة محافظة غزة، ونائبه المقدم هاشم السرحي، إلى جانب وفد من تجار سوق الزاوية، وبحضور وفد من بلدية غزة برئاسة نائب رئيس البلدية أحمد أبو راس.

وتناول اللقاء وضع الآليات المناسبة لإعادة الفتح الجزئي لسوق الزاوية مع مراعاة كافة إجراءات السلامة والوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال الديب إن شرطة البلديات ستقوم بدورها في المتابعة الميدانية لضمان عدم حدوث ازدحامات أو مخالفات لإجراءات السلامة داخل السوق.

وأوضح أن لجنة الأزمة لمواجهة كورونا وضعت خطة لإعادة تشغيل قطاع تُجار الجملة في سوق “الزاوية” بمحافظة غزة، ولكن بشكل تدريجي ومُجزأ؛ حفاظاً على السلامة العامة.

وفي السياق، أعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة تسجيل 10 حالات وفاة و503 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و1665 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة في جميع محافظات الوطن.

وقالت الكيلة في التقرير اليومي للحالة الوبائية لفيروس كورونا في فلسطين، اليوم الاثنين، إن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 79.3%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 20%، ونسبة الوفيات 0.7% من مجمل الإصابات.

وأشارت إلى أن حالات الوفاة الجديدة سجلت لمواطنين من الناصرية 55 عاما والباذان 60 عاماً في محافظة نابلس، ومواطن 52 عاماً من جنين ومواطنة 76 عاماً من عنزا، ومواطن 50 عاماً من بيت لحم، مواطن 70 عاماً من قطنة قضاء القدس، ومواطن 81 عاماً من قراوة بني زيد بمحافظة رام الله والبيرة، مواطنة 56 عاماً من قلقيلية، إضافة إلى حالتي وفاة من مدينة القدس.

وأضافت أن الإصابات الجديدة توزعت حسب التالي: محافظة الخليل (68)، محافظة نابلس (67)، محافظة بيت لحم (50)، محافظة قلقيلية (12)، محافظة رام الله والبيرة (43)، جنين (19)، سلفيت (8)، أريحا والأغوار (29)، طولكرم (66)، طوباس (1)، قطاع غزة (35)، ضواحي القدس (20)، مدينة القدس (85).