مشروبات صحية في الصباح فوائدها مدهشة

صحة-مصدر الاخبارية

*  مشروبات صحية للصباح
1. كوب من الماء
لشرب الماء (على الأقل كوبين) أول شيء في الصباح فوائد كثيرة؛ فبالإضافة للتخلص من السموم، وتوفير بعض الماء الذي تكون حاجة الجسم إليه ماسة، فإن هذه الكمية من الماء يمكن أن تزيد من عملية الأيض.

3. الماء مع إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح
نحن نعرف أن مجرد فكرة شرب خل التفاح (ACV) يمكن أن تثير الدهشة، ولكن لماذا يجب عليك فعل ذلك.. ثبت أن خل التفاح مفيد لخفض نسبة السكر في الدم، والمساعدة في إنقاص الوزن، كما تشير الدراسات الأولية أيضًا إلى أن خل التفاح يمكن أن يساعد في قتل العوامل الممرضة. ولجني ثمار هذا المشروب المعزز بالأيض، قم ببساطة بخلط 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء في الصباح.

4. الماء الفوار
يمكن أن يكون الماء الفوار خيارًا مرطبًا وممتعًا، ولكن تأكد فقط من شرب الماء الفوار غير المحلى.

5. ماء جوز الهند
مياه جوز الهند المنعشة هي أيضا خيار جيد، ومعبأة مع الكثير من المواد الغذائية والمعادن والمواد المضادة للأكسدة.

– مشروبات ترطب جوفك وتزيد التمثيل الغذائي الخاص بك
على الرغم من أننا نوصي بشدة ببدء اليوم بتناول كوب من الماء، ولكن إذا كنت لا ترغب في تناول الماء عند الاستيقاظ، فإليك بعض البدائل التي ترطب جسمك، وتزيد التمثيل الغذائي أيضاً.

6. الشاي الأخضر
إن تناول الشاي الأخضر يأتي بالعديد من الفوائد الصحية بفضل الجرعة العالية من مضادات الأكسدة التي يتضمنها، وإحدى هذه الفوائد أيضا هي الدفعة الكبيرة لعملية التمثيل الغذائي الخاصة بك، وقد أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر لا يزيد فقط من معدل الأيض، ولكن يمكن أن يساعد أيضا في حرق الدهون.

7. امنع الجوع بقهوة Bulletproof
في حين أن القهوة وحدها قد أثبتت إفادتها للأيض، فإن شرب كوب من قهوة Bulletproof (نوع من القهوة تضاف إليه دهون متوسطة السلسلة) أول شيء في الصباح سيوفر واجبا مزدوجا، وذلك لأن كلا من القهوة وMCTs (الدهون متوسطة السلسلة) يكون لها تأثير على التمثيل الغذائي، ويمكنك أن تضيف زيت جوز الهند أو أي مصدر آخر غني بالدهون متوسطة السلسلة، ولكن تأكد من عدم استبدال وجبة الإفطار المغذية بهذا المشروب الصباحي.

8. مشروب المتة Yerba mate
للحصول على طاقة الكافيين بدون كافيين والتوترات المرتبطة بالبن، يمكنك أن تجرب كوبا من Yerba mate، وهو مشروب يصنع من أوراق عشبة البهشية البرغوانية. ويحتوي هذا المشروب الذي يشبه الشاي في أميركا الجنوبية على وفرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الأمينية، كما أن التركيب الكيميائي الفريد لمركبات هذا المزيج النشطة يوفر دفعة من الطاقة المستدامة دون الآثار الجانبية السلبية.

​- مشروبات للمعدة الحساسة

امنح بطنك الاستقرار مع شاي الزنجبيل
الزنجبيل هو علاج شائع لآلام المعدة، ولسبب وجيه، فإن تناول شاي الزنجبيل أولاً في الصباح يمكن أن يخفف من ألم المعدة والغثيان والقيء والإسهال، ولصنع شاي الزنجبيل، أضف القليل من ملاعق الطعام من الزنجبيل الطازج المبشور إلى كوب من الماء المغلي، وانقعه لمدة خمس دقائق.

هدئ معدتك مع عصير الصبار
من المعروف على نطاق واسع أن الصبار يساعد على التئام الجروح، وحل مشكلات الجلد، ولكن هذا النبات يمكن أن يكون مفيدًا لمشاكل المعدة أيضًا.. حيث تساعد الخصائص المضادة للالتهاب في عصير الصبار على الحد من التهاب المعدة والأمعاء، وقد أثبتت فائدتها لأولئك الذين يعانون من القولون العصبي.

كوب من عصير الطماطم
عصير الطماطم لا يوفر فقط الكثير من الماء (فهو يحتوي على نسبة 95 بالمائة من الماء)، ولكنه غني بالعناصر الغذائية، وثبت علمياً أنه يساعد في عكس آثار الكحول.

كوب من مرق العظام
في حين يبدو أن مرق العظام هو الحل لكل شيء في هذه الأيام، فإنه يمكن بالتأكيد أن يساعد في ترويض تلك المشاكل المدمرة، فهذا المرق المعبأ كثيف المغذيات بكل من الشوارد والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم. حيث تعتبر الشوارد الموجودة في مرق العظام (المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم) كثيرة بما يكفي لاستبدال الصوديوم والبوتاسيوم المفقود من شرب الكحول.