بالصور.. وصول أعداد من المسافرين العائدين عبر معبر رفح

غزة – مصدر الإخبارية

وصل قطاع غزة، مساء الأحد، أعداد جديدة من المواطنين العالقين عبر معبر رفح البري، قادمين من جمهورية مصر.

وقالت الهيئة العامة للمعابر بوزارة الداخلية والأمن الوطني إن أطقمها سهّلت وصول أعداد جديدة من المواطنين العالقين خلال عمل اليوم الأول من فتح المعبر في كلا الاتجاهين.

وأشارت الهيئة إلى أنه يتم تحويل جميع المواطنين العائدين إلى مراكز الحجر الصحي بمحافظات غزة لمدة أسبوع، وفق تعليمات وزارة الصحة.

ويستمر عمل معبر رفح خلال اليوم وغدا الإثنين والثلاثاء لتسهيل وصول ومغادرة أعداد إضافية من المواطنين.

https://www.facebook.com/MsdrNews/posts/171440637867910?__cft__[0]=AZUDP2nc_29y6GVDW_we4WIp_6b94NzzSyvc6yygrckY0s68m7N-zEcViPwvoXBZXxGk7CgOMdmpMBP66lvQNz0kPV8buw3dL-sE17oJn3dHk2HISyYZJLqnW8w63IT1jxgpY4X_wkzpd_d4l43AEE6qYEJu8fIjyjkElrnoQ52S8XV3-gWu3LjX3yr06AjB_4Y&__tn__=%2CO%2CP-R

وقالت وزارة الداخلية إنه منذ ساعات فجر الأحد عملت أطقم الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية، على نقل المسافرين من المحافظات إلى الصالة الخارجية لمعبر رفح، وفق إجراءات السلامة والوقاية والتباعد، في ظل إجراء الفصل بين المحافظات وحظر التجوال لمواجهة جائحة كورونا.

وذكرت “هيئة المعابر” أن أطقمها جهّزت حافلات المسافرين داخل صالات المغادرة في المعبر، حيث بدأت مغادرتها باتجاه الصالة المصرية منذ ساعات الصباح، في حين يُنتظر بدء وصول أعداد من العالقين في صالة الاستقبال.

ولفتت الهيئة إلى أن العمل عبر المعبر في الاتجاهين يتم وفق ترتيبات خاصة؛ ووفق إجراءات السلامة والوقاية في ظل انتشار فيروس كورونا في غزة.

ومنذ أيام، نشرت “هيئة المعابر” كشوفات المسافرين المقرر مغادرتهم خلال أيام فتح المعبر، وأشرفت على إجرائهم الفحص الطبي لفيروس كورونا من قبل وزارة الصحة، وفق البروتوكول المعتمد لجميع المسافرين المغادرين.

وتعد هذه المرة الأولى لفتح معبر رفح منذ انتشار جائحة “كورونا” في قطاع غزة في 24 أغسطس الماضي، حيث يشهد القطاع إجراءات وقائية وحظراً للتجوال وإغلاقاً للمعابر والمنافذ.

ويدخل حظر التجوال الكامل لليوم الـ 34 على التوالي، حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

وكان قرار حظر التجوال، بدأ العمل به يوم الثلاثاء 25 من آب/ أغسطس الماضي، عقب اكتشاف إصابات بالفيروس داخل المجتمع بالقطاع، في حين ظل المعدل اليومي للإصابات بالفيروس، يرتفع تدريجياً منذ ذلك الحين.