بعد 30 سبتمبر.. Google Meet لن تكون مجانية ومدة الاجتماع 60 دقيقة!

وكالات – مصدر الإخبارية

بعد قرار شركة جوجل في شهر أبريل أنها ستسمح باجتماعات غير محدودة عبر منصتها للدردشة المرئية (Google Meet) لجميع المستخدمين مجانًا حتى 30 سبتمبر، وذلك مع زيادة الطلب ومتطلبات اجتماعات الفيديو أثناء هذا الوباء، يبدو أن الشركة ملتزمة بهذا الجدول الزمني ولن تمدده.

حيث أنه بعد 30 سبتمبر، ستقتصر الإصدارات المجانية من (Google Meet) على الاجتماعات التي لا تزيد مدتها عن 60 دقيقة.

وقالت الشركة العملاقة في رسالة بريد إلكتروني: “ليس لدينا أي شيء نتواصل معه بخصوص التغييرات التي تم إجراؤها على العرض الترويجي وانتهاء صلاحية الميزات المتقدمة”.

وبذلك ستعود ميزات منصة الدردشة المرئية إلى ما كانت عليه للمستخدمين المجانيين بعد 30 سبتمبر.

بينما يمكن لأي شخص لديه حساب جوجل تأسيس اجتماعات مجانية مع ما يصل إلى 100 شخص، وبدون حد زمني بموجب التمديد الحالي.

ويوم 30 سبتمبر تختفي أيضًا إمكانية الوصول إلى الميزات المتقدمة لعملاء (G Suite) و (G Suite) للتعليم، من ضمنها السماح باجتماعات تصل إلى 250 مشاركًا، والبث المباشر لما يصل إلى 100000 شخص في نطاق واحد، والقدرة على حفظ تسجيلات الاجتماعات في جوجل درايف (Google Drive).

وبعدها يتعين على معظم المستخدمين الذين لا يرغبون في الترقية إلى خطة (Google Meet) المدفوعة بعد نهاية الموعد النهائي قصر مكالماتهم الجماعية على 60 دقيقة أو أقل.

وبالإضافة إلى جعل بعض الامتيازات مجانية، دفعت جوجل أيضًا بقوة لدمج المنصة مع جيميل (Gmail)، وقدمت اختصارًا جديدًا للمنصة على (Gmail) لسطح المكتب والأجهزة المحمولة.

ويتيح الاختصار للمستخدمين تأسيس اجتماع جديد أو الانضمام إلى اجتماع حالي، ويعد الاختصار اختياريًا، ويمكن للمستخدمين دائمًا إيقاف تشغيله.

وطرحت شركة جوجل أيضًا ميزتين جديدتين لمنصة (Google Meet)، مثل تمويه الخلفية والتخطيط المربع ودعم كروم كاست (Chromecast).

وكانت منصة (Google Meet) وغيرها من منصات مؤتمرات الفيديو تطارد الارتفاع السريع لمنصة (Zoom) أثناء جائحة الفيروس التاجي، حيث تجاوز عدد مستخدمي منصة (Google Meet) في شهر أبريل 100 مليون مشارك يوميًا.