اتحاد المعلمين: لا وعودات براتب كامل.. وصرف نصف راتب الثلاثاء المقبل

رام الله – مصدر الإخبارية

صرح اتحاد المعلمين الفلسطينيين أنه لا يوجد وعود رسمية من الحكومة ووزارة المالية بصرف راتب كامل بداية شهر أكتوبر، غير أن الاتحاد يعمل على ذلك، فيما سيتم صرف نصف راتب يوم الثلاثاء المقبل.

وقال رئيس الاتحاد سائد ارزيقات في حديث لإذعة “حياة”، صباح اليوم الأحد، : “طلبنا أن يكون هناك نصف راتب مستعجل خلال هذا الأسبوع وراتب كامل في بداية شهر أكتوبر، وتم العمل من خلال وزارة المالية وسلطة النقد على توفير نصف راتب سيبدأ صرفه يوم الثلاثاء والأربعاء لجميع الموظفين، حيث سيكون اليوم الأول للتعليم والصحة واليوم الثاني سيكون لباقية الموظفين”.

وأضاف: “نحن لا نتدخل في أمور الراتب في العادة ولكن ما جرى مؤخرا هو نتيجة الازمة المتراكمة وانصاف الرواتب خلق حالة يأس لدى المعلمين وعدم القدرة على الإيفاء بالتزاماتهم اتجاه اسرهم واتجاه عملهم في المدارس حيث لم يتمكنوا من تأمين المواصلات فكان لابد من التدخل في هذا المجال في ظل وجود بعض الارباك في بعض المدارس في الخليل وبيت لحم”.

وتابع ارزيقات: “المعلم لم يعد يصبر ولم يعد يحتمل في هذا الموضوع تواصلنا مع الحكومة الفلسطينية بكافة أطرافها وتواصلت مع وزير المالية في اكثر من اتصال مباشر ليتم توفير دفعة مستعجلة ضمن مطالب الاتحاد التي صدرت في بيانه قبل أيام”.

وأكد أنه” طفح الكيل في السياسات المالية من وزارة المالية، وأن المعلم لم يعد يحتمل هذا التأخير، مما دفع الاتحاد إلى التدخل بقوة”.

ولفت ارزيقات إلى أن واجب وزارة المالية والحكومة توفير راتب كامل للموظفين ويجب عليها توفير الرواتب لان الناس لم تعد تحتمل هذا الظرف،

وبيّن أنه من المقرر أن يصدر تصريح رسمي من وزارة المالية اليوم حسب وعودات الوزير للتأكيد عما جاء في تصريحاتنا في هذا الجانب، متوقعا أن يكون صرف نصف الراتب يوم الاثنين على الصراف والثلاثاء على البنك.

واستأنف: “منذ بداية جائحة كورونا نحن نتحدث بصوت عالي ونأمل من باقي الاتحادات الحديث بصوت عالي ليكون داعما لصوت اتحاد المعلمين ونشعر اننا وحدنا في الميدان نطالب ونتابع في كل القضايا، ونرفض الاضراب لأن الاتحاد يقوم بواجبه بايصال صوت المعلمين، كما ان الجهد الفردي لا يعطي نتيجة وتشتيت بقوة العمل النقابي، لأن قوته تتمثل في الالتزام بالعمل النقابي، العمل الجماعي الموحد هو الذي يأتي بنتيجة ولم نقصر في لحظة، نعمل بكل طاقاتنا ولكن الازمة اكبر من الحكومة”.

وأشار ارزيقات إلى مطالب اتحاد المعلمين وهي نص راتب مستعجل وتم الاستجابة له، والثاني هو راتب كامل في اول أكتوبر، موضحاً أنه اذا لم يتم تنفيذ هذا المطلب فإن كل الخيارات مفتوحة أمام الاتحاد،وقد يذهب الى خطوات تصعيدية.