إغلاق شامل - الاحتلال - الصحة الإسرائيلية - الطفرة الهندية في إسرائيل كورونا في "إسرائيل" - كورونا الاحتلال

الصحة الإسرائيلية تسجل قرابة 10 آلاف إصابة جديدة خلال 24 ساعة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

تواصل أعداد مصابي الكورونا في “إسرائيل” ارتفاعها المضطرد حيث سجلت رقماً قياسياً جديداً بوصولها الى قرابة 10 آلاف إصابة خلال 24 ساعة، وفق الصحة الإسرائيلية .

وذكرت الصحة الإسرائيلية الليلة الماضية أنها سجلت إصابة 9200 شخص بالكورونا خلال ال 24 ساعة الماضية وذلك في أعلى رقم يومي مسجل حتى الآن.

وبينت الصحة أن أعداد الإصابات الخطرة ارتفعت الى 728 شخص، منهم 200 يخضعون للتنفس الصناعي، بينما ارتفع عدد الوفيات بواقع 29 وفاة جديدة ليصل العدد الكلي إلى 1441 حالة.

وفرض رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، قرار الإغلاق الشامل والواسع بادعاء لجم فيروس كورونا ، الذي صادقت عليه الحكومة فجر يوم الخميس الماضي، على الرغم من معارضة المسؤولين المهنيين في وزارة الصحة وعدد من الوزراء لهذا القرار بسبب الضرر الذي سيلحقه بالاقتصاد. وسيبدأ سريان الإغلاق من الساعة الثانية من بعد ظهر غد، الجمعة، وسيستمر 16 يوما.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه خلال اجتماع الحكومة، اعترض منسق كورونا، البروفيسور روني غمزو، على الإغلاق الشامل والمشدد، وقرار الحكومة بإغلاق أماكن العمل في القطاعين الخاص والعام، باستثناء الحيوية منها.

وقال غمزو إنه يؤيد تقليص عمل القطاع الخاص بنسبة 50%، وليس بشكل كامل. كذلك عبر عن تأييده لإغلاق الكُنس بالكامل في “يوم الغفران” من أجل منع تناقل عدوى فيروس كورونا. لكن نتنياهو رفض موقف غمزو. وأفاد موقع “واللا” الإلكتروني بأن جميع المسؤولين المهنيين في جهاز الصحة، الذين شاركوا في اجتماع الحكومة والمداولات التي سبقته، لم يؤيدوا تشديد الإغلاق.

من جانبه، قال نائب مدير عام وزارة الصحة، البروفيسور إيتمار غروتو، خلال اجتماع اللجنة الوزارية لمكافحة كورونا (كابينيت كورونا)، أمس، إنه “لا توجد حاجة لإغلاق مطلق منذ الآن، وبالإمكان تأجيل قرار بتشديد الخطوات”. لكن نتنياهو رفض ذلك، قائلا “لماذا الانتظار؟ فسنضطر إلى التوجه إلى إغلاق شامل خلال بضعة أيام. وإذا انتظرنا إلى ما بعد العُرش سيكلفنا الإغلاق الكثير من المال”.

Exit mobile version