الصحة بغزة تسجل حالتي وفاة و66 إصابة جديدة بفيروس كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الأحد عن تسجيل (66) اصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة في مستشفى غزة الاوروبي خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2243 عينة، وتم تسجيل تعافي 115 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

ولفتت إلى وفاة المواطنة حليمة سرحان خليل ابو جزر 87 سنة من رفح، ووفاة المواطنة مريم خليل احمد حمدان 93 سنة من خان يونس.

وبحسب الصحة بلغ الاجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 2791 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 1595 حالة، متعافين 1175 حالة، وفيات 21.

ويدخل حظر التجوال في قطاع غزة، اليوم الأحد، يومه الرابع والثلاثين على التوالي، وذلك في إطار الجهود المذولة لمنع تفشي فيروس “كورونا”.

وقالت دائرة “مباحث كورونا” بالمباحث العامة في الشرطة السبت إنها أغلقت 242 محلاً ومنشأة تجارية مخالفة في محافظات غزة خلال 24 ساعة الماضية، أثناء مهامها اليومية في متابعة المخالفين لإجراءات الوقاية والسلامة في مواجهة فيروس كورونا.

وبحسب التقرير اليومي، أوقفت المباحث 45 من أصحاب تلك المنشآت وحررت بحقهم تعهدات بعدم تكرار مخالفة الإجراءات، كما أوقفت 58 مواطناً آخرين خالفوا قرار حظر التجوال في ساعات المساء بجميع المحافظات.

وأشارت إلى أنها أنهت 36 تجمعاً محظوراً لمواطنين خالفوا تعليمات عدم التجمهر وحظر التجوال.

وبيّنت أنه يتم إحالة القضايا المذكورة إلى كل من مفتش تحقيق الشرطة، والنيابة العامة، وذلك بحسب طبيعة كل قضية؛ لأخذ المقتضى القانونية بحق المخالفين.