لليوم الـ34.. حظر التجوال مستمر في القطاع والداخلية توقف المخالفين

غزة – مصدر الإخبارية

يدخل حظر التجوال في قطاع غزة، اليوم الأحد، يومه الرابع والثلاثين على التوالي، وذلك في إطار الجهود المذولة لمنع تفشي فيروس “كورونا”.

وقالت دائرة “مباحث كورونا” بالمباحث العامة في الشرطة السبت إنها أغلقت 242 محلاً ومنشأة تجارية مخالفة في محافظات غزة خلال 24 ساعة الماضية، أثناء مهامها اليومية في متابعة المخالفين لإجراءات الوقاية والسلامة في مواجهة فيروس كورونا.

وبحسب التقرير اليومي، أوقفت المباحث 45 من أصحاب تلك المنشآت وحررت بحقهم تعهدات بعدم تكرار مخالفة الإجراءات، كما أوقفت 58 مواطناً آخرين خالفوا قرار حظر التجوال في ساعات المساء بجميع المحافظات.

وأشارت إلى أنها أنهت 36 تجمعاً محظوراً لمواطنين خالفوا تعليمات عدم التجمهر وحظر التجوال.

وبيّنت أنه يتم إحالة القضايا المذكورة إلى كل من مفتش تحقيق الشرطة، والنيابة العامة، وذلك بحسب طبيعة كل قضية؛ لأخذ المقتضى القانونية بحق المخالفين.

وتواصل “مباحث كورونا” جولاتها اليومية في كافة المناطق والمحافظات؛ لمتابعة التزام المواطنين والمحال التجارية والمنشآت بالإجراءات المفروضة لمواجهة انتشار الفيروس، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

على صعيد آخر أعلنت وزارة الداخلية بغزة صباح اليوم الأحد عن فتح البوابة المصرية لمعبر رفح جنوب قطاع غزة، وبدء مغادرة حافلات المسافرين.

وقالت الداخلية في بيان لها عبر صفحتها على فبسبوك:” قبل قليل تم فتح البوابة المصرية لمعبر رفح جنوب قطاع غزة، وبدء مغادرة حافلات المسافرين، في أول أيام فتح المعبر استثنائياً في الاتجاهين.
المكتب الإعلامي
وزارة الداخلية والأمن الوطني
الأحد 27 سبتمبر 2020
#غزة
#فلسطين
#معبر_رفح”

وأصدرت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة السبت إعلاناً للمسافرين المقرر مغادرتهم عبر معبر رفح خلال أيام فتحه استثنائياً بدءاً من يوم غد الأحد

وقالت الهيئة إنه سيتم نقلهم إلى المعبر عبر حافلات من كافة المحافظات؛ حفاظاً على السلامة العامة في ظل إجراءات الوقاية والسلامة وحظر التجوال، والفصل بين المحافظات.