هيئة المطاعم بغزة تعلن نتائج فحوصات كورونا للعاملين بمطعم “التايلندي”

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت هيئة المطاعم والفنادق السياحية بغزة ظهر اليوم، نتائج فحص “كورونا” لعمال مطعم التايلندي، والذي أغلق بشكل احترازي لمدة48 ساعة.

وأكدت ايمان عواد نائب رئيس هيئة المطاعم والفنادق بغزة بأن جميع الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا والتي أجرتها جهات الاختصاص الطبية بوزارة الصحة، لعمال المطعم جاءت سلبية (غير مصابة).

وأكدت عواد على التزام مؤسسات وشركات القطاع السياحي، بكل التعليمات والإجراءات ذات العلاقة بالوقاية ومواجهة فيروس كورونا، الصادرة عن الجهات ذات الاختصاص ووزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت إن جهات الاختصاص الرسمية سمحت لإدارة مطعم التايلندي بالعودة للعمل، بعد تأكدها من سلامة جميع العامليين واتخاذ الإجراءات الوقائية الاحترازية وفقا لبرتوكولات وزارة الصحة ذات العلاقة بمواجهة فيروس كورونا.

وأشادت نائب رئيس هيئة المطاعم بعمل طواقم وزارة الصحة والطب الوقائي وطواقم وزارة الداخلية، الذين اثبتوا حرصهم على سلامة المجتمع الفلسطيني والمطاعم الفلسطينية، من خلال عملهم المهني عالي المستوى، والمتابعة المستمرة مع إدارة الهيئة للوصول إلى أعلى درجات السلامة والعمل الأمن للمطاعم في ظل مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وشكرت عواد إدارة مطعم التايلندي، على تعاونهم واستجابتهم السريعة لتوصيات وتوجيهات وزارة الصحة والداخلية، لتجاوز الازمة، مشددة على الاستمرار بتطبيق إجراءات السلامة والوقاية في مواجهة كورونا.

وفي وقت سابق، أعلنت دائرة مباحث السياحة قسم غزة عن إغلاق أحد المطاعم الكبرى بالمدينة بعد اكتشاف إصابة أحد عامليها بفيروس كورونا.

وقالت مباحث السياحة في بيان لها صدر وقت الحادثة إنه:” بناءً على القرار الصادر من وزارة الداخلية بفرض حظر التجوال بقطاع غزة وإغلاق جميع المنشأت السياحية والشاليهات، وبناءً على إشارة من العمليات بوجود إصابة كورونا لأحد موظفي مطعم التايلندي تم التوجه على الفور إلى المكان وتم من طرفنا البدء بحجر المخالطين بالمصاب برفقة مباحث الرمال ومباحث التموين، حيث تم حجر 41 عامل”.

وأوضحت أنه تم مراجعة كاميرات المطعم وتبين قيام العامل المصاب بتغليف الوجبات الخاصة بالحجر الصحي دون التزامه بإجراءات الوقاية الخاصة بجائحة كورونا ومخالطة زملائه في العمل دون أخذ سبل الوقاية.

وأكدت أنه تم بناءً على التعليمات وبحضور وزارة الاقتصاد إغلاق المطعم وحجر العمال في الطابق العلوي لكسر سلسلة انتشار الفيروس ، وحضر للمكان أيضاً الطب الوقائي التابع لوزارة الصحة وأبلغهم أنه سيتم أخذ العينات منهم في وقت لاحق.