الصحة الفلسطينية تسجل 7 حالات وفاة و290 إصابة جديدة بكورونا في الضفة وغزة

رام الله – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة تسجيل 7 حالات وفاة و290 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و521 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة في جميع محافظات الوطن.

وأضافت وزيرة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي، اليوم السبت، أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 74.6%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 24.7%، ونسبة الوفيات 0.7% من مجمل الإصابات.

وأشارت إلى أن حالات الوفاة الجديدة سجلت لمواطن 74 عاماً من الطيبة ومواطنة 70 عاما من مخيم الأمعري ومواطنة 66 عاماً من البيرة بمحافظة رام الله والبيرة، ومواطن 68 عاما من السموع بمحافظة الخليل، ومواطن 64 عاما من بيت فوريك بمحافظة نابلس، ومواطنان (68 و70 عاما) من غزة.

وأضافت أن الإصابات الجديدة توزعت حسب التالي: محافظة الخليل (14)، محافظة نابلس (46)، محافظة بيت لحم (50)، محافظة قلقيلية (8)، محافظة رام الله والبيرة (16)، جنين (19)، سلفيت (25)، أريحا والأغوار (6)، طولكرم (30)، طوباس (5)، قطاع غزة (67)، ضواحي القدس (4).

وتابعت وزيرة الصحة أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة الخليل (137)، محافظة جنين (34)، محافظة بيت لحم (214)، محافظة سلفيت (16)، قطاع غزة (120).

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 42 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 11 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وسجلت وزارة الصحة بغزة اليوم السبت،وفاة مواطن و67 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الصحة بغزة بوفاة المواطن أحمد فيصل رمضان في قسم العناية المركزة بمستشفى غزة الأروبي.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2073 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 120 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 2725 منذ مارس الماضي، والحالات النشطة بلغت 1646، وبلغ عدد المتعافين 1060 ، بينما بلغ عدد الوفيات 19 حالة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة في تصريح صحفي وصل “مصدر الإخبارية” إلى أن المرحلة التي يمر بها قطاع غزة من تفشي الوباء خطيرة وتحتاج أن تتضافر الجهود للخروج منها بأقل الخسائر.

وأفاد القدرة أمس الجمعة بأن ارتفاع نسبة الإصابات يجعل تفشي الوباء في قطاع غزة مقلق وخطير ويحتاج مزيد من الوقت لاحتوائه، موضحًا أن تجدد الخطورة في بؤر التفشي بعد تثبيطها في بعض المناطق سببه الاستهتار والسلوك غير المنضبط من المواطنين.

ودعا كافة المواطنين عدم التراخي والاستهتار لحظة واحدة في حماية أنفسهم ومن حولهم بالمحافظة على ارتداء الكمامة وتطهير اليدين والتباعد الجسدي.

ويتواصل حظر التجوال في قطاع غزة، لليوم الثالث والثلاثين على التوالي، في إطار وقف تفشي فيروس “كورونا” المستجد،