الصحة بغزة تكشف البروتوكول المعتمد لحجر العائدين عبر معبر رفح

غزة – مصدر الإخبارية

قررت وزارة الصحة بغزة صباح يوم السبت، اعتماد بروتوكول حجر العائدين عبر معبر رفح لمدة أسبوع واحد، وفي اليوم الخامس يتم إجراء المسح المخبري للمستضافين.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، خلال تصريح لإذاعة الرأي تابعه فريق “مصدر الإخبارية”، إن ظهرت نتيجة الفحص ” سلبية ” في اليوم السابع يعود المواطن إلى منزله وفق نظام صحي ويحجر نفسه في بيته مدة أسبوع أخر، وإن كانت إيجابية يتم عزله في مستشفى العزل إلى حين تماثله للشفاء”.

وأضاف: “جهزت وزارة الصحة مع شركائها في المؤسسات الحكومية، مراكز الحجر الصحي في جنوب قطاع غزة وشماله وفي خانيونس؛ بالإضافة إلى تجهيز بعض الفنادق لكبار السن والحالات المرضية”.

وأردف: “سيكون في معبر رفح فريق من التثقيف الصحي التابع لوزارة الصحة، لاستقبال العائدين وتعريفهم بالإجراءات المطلوبة خلال فترة الحجر لزيادة السلامة والوقاية من فايروس كورونا”.

وتابع القدرة: “خصصت وزارة الصحة مراكز لإجراء الفحص المخبري لكافة المسافرين في مختلف محافظات القطاع قبل مغادرتهم وفق كشوفات وزارة الداخلية؛ حيث أجرت مراكز الفحص أمس 628 مسحة للمغادرين يوم الأحد مجاناً”.

يشار أن معبر رفح البري سيفتح في كلا الإتجاهين لمدة ثلاثة أيام بدء من يوم غداً الأحد.

وسجلت وزارة الصحة بغزة اليوم السبت،وفاة مواطن و67 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الصحة بغزة بوفاة المواطن أحمد فيصل رمضان في قسم العناية المركزة بمستشفى غزة الأروبي.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2073 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 120 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 2725 منذ مارس الماضي، والحالات النشطة بلغت 1646، وبلغ عدد المتعافين 1060 ، بينما بلغ عدد الوفيات 19 حالة.

ويتواصل حظر التجوال في قطاع غزة، لليوم الثالث والثلاثين على التوالي، في إطار وقف تفشي فيروس “كورونا” المستجد،

ويكون الحظر حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق نهاراً؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.