الصحة بغزة: وفاة مواطن و67 إصابة جديدة بفيروس كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

سجلت وزارة الصحة بغزة اليوم السبت،وفاة مواطن و67 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الصحة بغزة بوفاة المواطن أحمد فيصل رمضان في قسم العناية المركزة بمستشفى غزة الأروبي.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2073 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 120 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 2725 منذ مارس الماضي، والحالات النشطة بلغت 1646، وبلغ عدد المتعافين 1060 ، بينما بلغ عدد الوفيات 19 حالة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة في تصريح صحفي وصل “مصدر الإخبارية” إلى أن المرحلة التي يمر بها قطاع غزة من تفشي الوباء خطيرة وتحتاج أن تتضافر الجهود للخروج منها بأقل الخسائر.

وأفاد القدرة أمس الجمعة بأن ارتفاع نسبة الإصابات يجعل تفشي الوباء في قطاع غزة مقلق وخطير ويحتاج مزيد من الوقت لاحتوائه، موضحًا أن تجدد الخطورة في بؤر التفشي بعد تثبيطها في بعض المناطق سببه الاستهتار والسلوك غير المنضبط من المواطنين.

ودعا كافة المواطنين عدم التراخي والاستهتار لحظة واحدة في حماية أنفسهم ومن حولهم بالمحافظة على ارتداء الكمامة وتطهير اليدين والتباعد الجسدي.

ويتواصل حظر التجوال في قطاع غزة، لليوم الثالث والثلاثين على التوالي، في إطار وقف تفشي فيروس “كورونا” المستجد،

ويكون الحظر حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق نهاراً؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.