الخارجية تسجل حالتي وفاة بفيروس “كورونا” في صفوف الجاليات الفلسطينية

رام الله – مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية مساء يوم الجمعة، تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا حول العالم، ما يرفع حصيلة الوفيات إلى 256.

وقالت الخارجية في بيان صحفي، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا حول العالم وصل إلى 6110 إصابة، و5052 حالة تعاف.

وأفاد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة، بعدم تسجيل أية حالة وفاة جديدة لليوم العاشر على التوالي ليبقى عدد حالات الوفاة 76، فيما لم تسجل أية إصابة جديدة لهذا اليوم أيضا في صفوف الجالية، ليبقى عدد الإصابات 3676 إصابة.

وبدورها، أكدت سفارتنا لدى إيطاليا، على تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية للمواطن علي العوراني، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى حالتين.

كما وأعلنت سفارتنا لدى البرازيل تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية للمواطن محمد المشني، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 5 حالات.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أعلنت تسجل 5 حالات وفاة و452 إصابة جديدة بفيروس (كورونا)، و368 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة في جميع محافظات الوطن.

وأضافت الوزيرة الكيلة في بيان صحفي عبر صفحة الوزارة الرسمية، الجمعة، أن نسبة التعافي من فيروس (كورونا) في فلسطين بلغت 74%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 25.4%، ونسبة الوفيات 0.6% من مجمل الإصابات.

وأشارت وزيرة الصحة الفلسطينية إلى أن حالات الوفاة الجديدة سجلت لمواطن ين 76 و84 عاماً من دورا بمحافظة الخليل، ومواطنين 76 و78 عاما من عقربا ومدينة نابلس، إضافة إلى مواطن من واد الجوز بمدينة القدس.

وأضافت أن الإصابات الجديدة توزعت حسب التالي: محافظة الخليل (91)، محافظة نابلس (23)، محافظة بيت لحم (46)، محافظة قلقيلية (7)، محافظة رام الله والبيرة (43)، جنين (19)، سلفيت (8)، أريحا والأغوار (19)، طولكرم (56)، قطاع غزة (45)، ضواحي القدس (15)، مدينة القدس (80).

وتابعت وزيرة الصحة أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة الخليل (83)، محافظة جنين (37)، محافظة طولكرم (39)، قطاع غزة (90)، مدينة القدس (119).

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 43 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 12 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.