مباحث كورونا تغلق 82 محلاً ومنشأة مخالفة للإجراءات بغزة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت مباحث “كورونا” بغزة 82 محلاً تجارياً ومنشأة مخالفة لإجراءات الوقاية والسلامة لمواجهة فيروس كورونا، خلال 24 ساعة الماضية.

وبحسب التقرير اليومي للمباحث شملت تلك المنشآت: محالاً لبيع المواد الغذائية والدواجن، ونقاط بيع، وبسطات خضروات، إلى جانب مراكز بيع أجهزة كهربائية وخلوية.

وأوضحت المباحث أنها، وبالتعاون مع إدارات الشرطة والمراكز، أوقفت 36 من أصحاب تلك المحال المخالفة؛ نظراً لتكرار مخالفتهم لإجراءات السلامة، إلى جانب 30 مواطناً خرقوا تعليمات حظر التجوال في ساعات المساء.

وأوضحت أنه تم إحالة 10 من أصحاب المحال التجارية للنيابة العامة؛ وذلك لتكرار مخالفتهم لإجراءات الوقاية والسلامة، بعد تحرير تعهدات سابقة بحقهم.

وتواصل دوائر المباحث العامة ومباحث كورونا، جولاتها الدورية في كافة محافظات ومناطق قطاع غزة؛ لمتابعة التزام المواطنين والمحال، والمنشآت، والمؤسسات في القطاعات كافة، بإجراءات السلامة المفروضة حفاظاً على سلامة أبناء شعبنا من الإصابة بفيروس كورونا.

ويتواصل حظر التجوال في قطاع غزة، اليوم الجمعة، لليوم الثاني والثلاثين على التوالي، في إطار وقف تفشي فيروس “كورونا” المستجد،

ويكون الحظر حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق نهاراً؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

وأعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزّة، مساء أمس الخميس، عن سلسلة إجراءات جديدة، وذلك في إطار التحديث المستمر لتقييم الحالة الوبائية في القطاع.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم خلال تصريحات صحفية: “تقرر إغلاق منطقة حي الأمل بمحافظة خانيونس؛ بسبب ظهور إصابات جديدة فيها”، مُبيّناً في السياق ذاته أنّه تقرر إغلاق المنطقة الشمالية الشرقية لحي الشيخ رضوان؛ بسبب ظهور إصابات جديدة في المنطقة.