داخلية غزة تصدر تصريحا بشأن الصيادين الـ 3 المفقودة آثارهم قرب الحدود مع مصر

غزةمصدر الاخبارية

أعلنت وزارة داخلية  غزة والأمن الوطني اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020، فقدان آثار ثلاثة من ا لصيادين فلسطينيين قرب الحدود البحرية مع مصر جنوب القطاع.

وأفاد المتحدث باسم الداخلية في غزة إياد البزم، في تصريح صحافي ، بأن الثلاثة  صيادين فقدت آثارهم أثناء عملهم الليلة الماضية

وأشار إلى أن الجهات المختصة تُجري اتصالات مع الجانب المصري لمعرفة مصيرهم.

وفي ذات السياق، كشفت نقابة الصيادين في غزة ، صباح اليوم، عن معلومة تفيد بأن السلطات المصرية أطلقت نيرانها باتجاه قارب صيد فلسطيني يحمل ثلاثة أشخاص من دير البلح وسط قطاع غزة.

وأضافت في بيان نشرته عبر فيسبوك، “وصلتنا معلومة أولية تفيد بإصابة اثنين من الصيادين واعتقال الثالث، ومصادرة المركب، وعليه الصيادان المصابان، والصياد الثالث، واقتيادهم لجهة غير معلومة طرف الجانب المصري”.

أعلن مسؤول لجان الصيادين بغزة زكريا بكر، صباح يوم الجمعة، أن الجيش المصري استهدف 3 صيادين من غزة، ما أسفر عن استشهاد اثنين منهم واعتقال ثالث.

وقال عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك: “الحديث عن استشهاد صيادان واعتقال ثالث، وهم أشقاء من عائلة الزعزوع”، متابعًا: ” ما زالت الأمور غير واضحة خاصه وان الحادث في البحر من الجهة المصرية”.

 

وبدوره، قال نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش:”أُبغلنا عن وقوع إصابات، واعتقالات، واقتياد قارب فيه ثلاثة أشقاء، واحتجازهم، لكن لا حديث مؤكد عن مقتل أو استشهاد أي منهم”.

وأشار إلى أنه قد يكون القارب اخترق الحدود المصرية “بقصد الصيد”، معتبراً ما جرى “أمراً صعباً؛ ولا يمكن تقبله”، مضيفًا أنهم ينتظرون تتواصل وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة مع الجانب المصري.

ونوه إلى أن القارب لم يعد حتى اللحظة.