الصحة بغزة: نقص مواد الفحص تسبب بتراجع عدد العينات خلال الساعات الماضية

غزة – مصدر الإخبارية

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة، اليوم الجمعة، على أن نقص مواد الفحص تسبب بتراجع عدد العينات التي استطاع المختبر المركزي فحصها خلال الساعات الماضية.

أشار القدرة في تصريح صحفي وصل “مصدر الإخبارية” إلى أن المرحلة التي يمر بها قطاع غزة من تفشي الوباء خطيرة وتحتاج أن تتضافر الجهود للخروج منها بأقل الخسائر.

وأعلن القدرة، أن نسبة الإصابة خلال الساعات الماضية بلغت 6.5 % من مجمل الفحوصات، مشيرًا إلى أن هذا يعيدنا إلى بداية تفشي الوباء داخل المجتمع.

وأفاد بأن ارتفاع نسبة الإصابات يجعل تفشي الوباء في قطاع غزة مقلق وخطير ويحتاج مزيد من الوقت لاحتوائه، موضحًا أن تجدد الخطورة في بؤر التفشي بعد تثبيطها في بعض المناطق سببه الاستهتار والسلوك غير المنضبط من المواطنين.

ودعا كافة المواطنين عدم التراخي والاستهتار لحظة واحدة في حماية أنفسهم ومن حولهم بالمحافظة على ارتداء الكمامة وتطهير اليدين والتباعد الجسدي.

وسجلت وزارة الصحة بغزة اليوم الجمعة، 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 682 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 90 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 2658 منذ مارس الماضي، والحالات النشطة بلغت 1701، وبلغ عدد المتعافين 940 ، بينما بلغ عدد الوفيات 17 حالة.

يتواصل حظر التجوال في قطاع غزة، اليوم الجمعة، لليوم الثاني والثلاثين على التوالي، في إطار وقف تفشي فيروس “كورونا” المستجد،

ويكون الحظر حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق نهاراً؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.