حظر التجوال يدخل يومه الـ 32 في قطاع غزة مع بعض إجراءات التشديد

غزة – مصدر الإخبارية

يتواصل حظر التجوال في قطاع غزة، اليوم الجمعة، لليوم الثاني والثلاثين على التوالي، في إطار وقف تفشي فيروس “كورونا” المستجد،

ويكون الحظر حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق نهاراً؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

وأعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزّة، مساء أمس الخميس، عن سلسلة إجراءات جديدة، وذلك في إطار التحديث المستمر لتقييم الحالة الوبائية لفيروس كورونا في القطاع.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم خلال تصريحات صحفية: “تقرر إغلاق منطقة حي الأمل بمحافظة خانيونس؛ بسبب ظهور إصابات جديدة فيها”، مُبيّناً في السياق ذاته أنّه تقرر إغلاق المنطقة الشمالية الشرقية لحي الشيخ رضوان؛ بسبب ظهور إصابات جديدة بـ”كورونا” في المنطقة.

وأكد على استمرار إغلاق منطقتي مخيم جباليا بمحافظة شمال غزة، والتركمان شرق محافظة غزّة، والإبقاء على الإجراءات المشددة فيهما، بالإضافة إلى استمرار تشديد الإغلاق ومنع التنقل بين محافظتي غزّة والشمال، وبين محافظة غزّة وبقية المحافظات.

وأشار إلى أن قرار منع التجمعات بشكل كامل بكافة المحافظات لا يزال سارياً، مُشدّداً أيضاً على استمرار سريان حظر الحركة والتجوال في كافة المحافظات من الساعة 8:00 مساء حتى الساعة 7:00 صباحاً.

وأوضح أن شاطئ البحر لا يزال مُغلقاً أمام المصطافين في كافة محافظات قطاع غزّة، داعياً المواطنين إلى التقيد والالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، والحد من الحركة وعدم الخروج إلا للضرورة.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة أعلنت أمس الخميس، تسجيل 95 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي إلى أنه تم تسجيل 112 حالة تعافٍ جديدة.

وبينت أن المختبر المركزي أجرى فحوصات لـ2035 عينة جديدة.

وبلغ إجمالي عدد المصابين منذ آذار/ مارس الماضي 2613 إصابة، منها 1746 حالة نشطة.

وسجل القطاع 17 حالة وفاة، في حين وصل عدد المتعافين من الفيروس إلى 850.