الرجوب الانتخابات الفلسطينية

الرجوب: سيتم إجراء الانتخابات بالتتابع.. واجتماع للأمناء العامين الأسبوع المقبل

رام الله – مصدر الإخبارية

صرح أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب أن اللقاء التاريخي الذي جمعنه مع الشيخ صالح العاروري في بداية تموز كسر كل الحواجز.

وقال الرجوب في مقابلة مع فضائية الأقصى ويبثها تلفزيون فلسطين إن لقاء الأمناء العامُّون حقق رؤية استراتيجية لموقفنا السياسي وتطلعنا لإقامة الدولة الفلسطينية.

وتابع:” نرى في المقاومة الشعبية من ناحية الشمول السياسي والاجتماعي الخيار الأمثل في هذه المرحلة، وتوافقنا أن الانتخابات بالتمثيل النسبي هي الطريق لبناء النظام السياسي وتحقيق الشراكة السياسية”.

وأشار الرجوب إلى عقد لقاء وطني في تركيا داخل سفارة فلسطين وجمعنا العلم الفلسطيني والإرادة الفلسطينية، مضيفاً:” خلال الأيام الماضية طورنا آليات لبناء الشراكة من خلال انتخابات عامة وفق التمثيل النسبي”.

وأكد الرجوب أن الانتخابات الوطنية ستكون بالتتابع مجلس تشريعي ورئاسي ومجلس وطني، وأنه خلال أسبوع سيكون اجتماع للأمناء العامين لإقرار أليات التنفيذ والمتابعة لما تم الاتفاق عليه.

ولفت إلى أن الانتخابات ستكون محكومة بقانون الانتخابات وعلى أن لا تتجاوز 6 أشهر.

وتابع:” نحن في حركة فتح متمسكون أن مخرجات الانتخابات التشريعية يجب أن تُشكل حكومة ائتلاف وطني، وسوف نحترم نتائج الانتخابات القادمة مهما كانت نتائجها”.

وأشار إلى أن الرئيس أبو مازن أكد لوفدي المصالحة في مكالمة جماعية أنه لن يعارض ما يتم التوافق عليه، وأن المجلس التشريعي القادم سيقرر الرؤية الاستراتيجية المقبلة.

Exit mobile version