البطنيجي: مقتل تاجر عملة جنوب القطاع والمباحث تضبط الجاني

غزة – مصدر الإخبارية

صرح المتحدث باسم الشرطة بغزة العقيد أيمن البطنيجي أن المباحث العامة تلقت ظهر اليوم الخميس، إشارة تفيد بتغيب أحد تجار العملة بخانيونس، ويدعى (أحمد زكي البشيتي) 53 عاماً، وبعد عمليات بحثٍ وتحرّ استمرت ساعات، تمكنت المباحث العامة من إلقاء القبض على مشتبه به وهو (م، ع) 58 عاماً.

وقال البطنيجي في تصريح مقتضب مساء الخميس إنه وخلال التحقيقات الأولية، أقرّ الجاني بقيامه بخطف تاجر العملة “البشيتي” وقتله بإطلاق النار عليه، وسرقة مبلغ مالي بقيمة 150 ألف دولار كان بحوزته، كما أقرّ بدفن جثة القتيل في منزله.

وأوضح أن المباحث العامة صادرت مُسدساً استُخدم في الجريمة، واستعادت المبلغ المالي المسروق، وتعمل حالياً على استخراج الجثة بحضور النيابة العامة والجهات المختصة بالشرطة، واستكمال الإجراءات القانونية في القضية.

في سياق آخر أوضح  البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة ، مساء  أمس الأربعاء 23 سبتمبر 2020، عن مسارات عملها في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد مرور شهر على دخول الوباء للقطاع.

وقال البزم في حديث عبر صفحته على “فيسبوك”، إن وزارة الداخلية في غزة عملت في خمس مسارات أساسية لمواجهة فيروس كورونا، تمثلت في الإغلاق الشامل وفرض حظر التجوال، وتسهيل وصول الخدمات الأساسية للمواطنين، وتوعية المواطنين بإجراءات السلامة، والحفاظ على الحالة الأمنية في ظل الانشغال بمواجهة الفيروس، بالإضافة إلى حماية القوات العاملة من الإصابة بالفيروس.

وأضاف أنه تم نشر 372 حاجز شرطي وأمني على مستوى محافظات قطاع غزة منذ بداية خطة الإغلاق وفصل المحافظات وتقسيمها، موجهًا الشكر للمواطنين على تفهّمهم للإجراءات التي اضطروا لفرضها؛ من أجل مكافحة الفيروس بكل ما أوتوا من قوة.