غزة: إغلاق أحد المطاعم الكبرى بعد اكتشاف إصابة عامل بكورونا

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت دائرة مباحث السياحة قسم غزة عن إغلاق أحد المطاعم الكبرى بالمدينة بعد اكتشاف إصابة أحد عامليها بفيروس كورونا.

وقالت مباحث السياحة في بيان لها مساء اليوم الخميس إنه:” بناءً على القرار الصادر من وزارة الداخلية بفرض حظر التجوال بقطاع غزة وإغلاق جميع المنشأت السياحية والشاليهات، وبناءً على إشارة من العمليات بوجود إصابة كورونا لأحد موظفي مطعم التايلندي تم التوجه على الفور إلى المكان وتم من طرفنا البدء بحجر المخالطين بالمصاب برفقة مباحث الرمال ومباحث التموين، حيث تم حجر 41 عامل”.

وأوضحت أنه تم مراجعة كاميرات المطعم وتبين قيام العامل المصاب بتغليف الوجبات الخاصة بالحجر الصحي دون التزامه بإجراءات الوقاية الخاصة بجائحة كورونا ومخالطة زملائه في العمل دون أخذ سبل الوقاية.

وأكدت أنه تم بناءً على التعليمات وبحضور وزارة الاقتصاد إغلاق المطعم وحجر العمال في الطابق العلوي لكسر سلسلة انتشار الفيروس ، وحضر للمكان أيضاً الطب الوقائي التابع لوزارة الصحة وأبلغهم أنه سيتم أخذ العينات منهم في وقت لاحق.

وأعلنت صحة غزة ، اليوم الخميس أنها سجّلت 95 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال ملخص التقرير اليومي ل صحة غزة  لفيروس كورونا في قطاع غزة إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2035 عينة، وتم تسجيل 112 حالة تعافي جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت أن الاجمالي اتراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 2613 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 1746، متعافين 850 حالة، وفيات 17.

في سياق آخر أوضح  البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة ، مساء  أمس الأربعاء 23 سبتمبر 2020، عن مسارات عملها في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد مرور شهر على دخول الوباء للقطاع.

وقال البزم في حديث عبر صفحته على “فيسبوك”، إن وزارة الداخلية في غزة عملت في خمس مسارات أساسية لمواجهة فيروس كورونا، تمثلت في الإغلاق الشامل وفرض حظر التجوال، وتسهيل وصول الخدمات الأساسية للمواطنين، وتوعية المواطنين بإجراءات السلامة، والحفاظ على الحالة الأمنية في ظل الانشغال بمواجهة الفيروس، بالإضافة إلى حماية القوات العاملة من الإصابة بالفيروس.