القدرة: الصحة العالمية زودت غزة بـ8000 فحص لفيروس كورونا

غزة-مصدر الاخبارية 

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة ‏أشرف القدرة عن استلام الصحة نحو 8000 فحص لفيروس كورونا من خلال منظمة الصحة العالمية، منها 4000 فحص للجهاز الذي توقف صباح اليوم وسيتم إعادة تشغيله.

وأوضح القدرة في بيان البوم الخميس أن هذه الكمية تكفي لاربعة أيام فقط، موجهاً الشكر لمنظمة الصحة العالمية على استجابتها ودعمها لوزارة الصحة.

وحذر القدرة في وقت سابق من اليوم أن المختبر المركزي فقد 50% من قدرته في فحص فايروس كورونا بسبب نفاذ المواد الخاصة بتشغيله، ووصل إلى مرحلة خطيرة من نقص المواد المخبرية والخاصة بفحص فايروس كورونا.

وتابع:” ما هو متوفر لدينا من المسحات المخبرية تكفي من أسبوع لعشرة أيام فقط، لم يبقى سوى أيام معدودة لانتهاء ما تبقى لدينا من إمكانيات داخل المختبر المركزي”.

وأوضح أن قدرة المختبر التي ستنخفض للنصف ستؤثر على عدد العينات التي يتم إجراءها في المختبر المركزي وبالتي ستؤثر على جهود التقصي وإجراء المسحات المخبرية داخل المجتمع

وبيّن القدرة أن الوباء مازال يتفشى في قطاع غزة ويوجد بؤر جديدة، ونحتاج لتكاتف كل الجهود لمنع انتشار الفايروس، وندعو المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية

وأضاف:” نطالب وزارة الصحة برام الله بتحمل مسؤولياتها ودعم القطاع الصحي وتعزيزه بالمعدات اللازمة لمواجهة فايروس كورونا، ونؤكد أن غزة لم يصلها حصتها الكاملة من المساعدات الدولية المقدمة للصحة لمواجهة فايروس كورونا”.

وأعلنت الصحة بغزة ، اليوم الخميس، عن تسجيل 95 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.