كشف المسافرين عبر معبر رفح ليوم الأحد.. وإجراء “فحص كورونا” الجمعة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني كشف المسافرين المقرر مغادرتهم عبر معبر رفح يوم الأحد القادم 27 سبتمبر 2020، والذين عليهم إجراء الفحص الطبي الخاص بفيروس كورونا.

وأكدت الهيئة اليوم الخميس أنه على كل مسافر التوجّه لإجراء الفحص لدى المراكز الطبية التي أعلنت عنها وزارة الصحة في المحافظة التي يتبع لها، وذلك غداً الجمعة من الساعة 9:00 صباحاً حتى 12:00 ظهراً.

ونوهت الهيئة إلى أنه من يمتنع عن إجراء الفحص الطبي يفقد حقه في السفر.

كشف أسماء المسافرين عبر معبر رفح الأحد

وقالت الهيئة العامة للمعابر أمس الأربعاء إن سفر المواطنين المغادرين عبر معبر رفح البري خلال أيام فتحه استثنائياً الأسبوع المقبل، سيكون لـ 1500 مسافر على مدار ثلاثة أيام (من الأحد إلى الثلاثاء) بواقع 500 مسافر لكل يوم.

وأوضحت أنه سيتم إجراء فحوصات فيروس كورونا لجميع المغادرين كلّ في محافظته، اعتباراً من يوم الجمعة 25 سبتمبر على مدار ثلاثة أيام من الساعة 9 صباحاً حتى 12 ظهراً، ووفق ترتيبات وزارة الصحة بالخصوص، حيث سيتم إبلاغ كل مسافر بموعد ومكان إجراء الفحص من خلال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول.

ودعت الهيئة جميع المسافرين إلى التزام كل مسافر بموعد الفحص الخاص به، وكذلك الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية خلال إجراء الفحص.

وكانت أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني، للمواطنين العالقين في الخارج، الراغبين بالعودة لقطاع غزة عبر معبر رفح البري خلال أيام فتحه الأسبوع المقبل، والذين لم يسجلوا أسماءهم وبياناتهم عبر رابط بيانات العالقين، بأنه عليهم التسجيل عبر الرابط؛ من أجل إتمام ترتيبات وصولهم.

رابط تسجيل بيانات العالقين (اضغط هنا)

وأعلنت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية أن السلطات المصرية أبلغتها باستئناف العمل في معبر رفح البري في الاتجاهين لسفر وعودة المواطنين ، وذلك لمدة ثلاثة أيام بدءًا من يوم الأحد المقبل 27 سبتمبر الجاري حتى الثلاثاء 29.

وتلفت السفارة عناية المواطنين المسافرين القادمين إلى مصر من قطاع غزة أو من دول أخرى ومتوجهين إلى قطاع غزة، أنه يتوجب عليهم حيازة وثيقة شهادة اختبار فيروس كوفيد 19 – كورونا (PCR) حديثة لم يمرّ على إصدارها أكثر من 72 ساعة، وستقوم السفارة بإصدار إعلان لاحق بكافة التفاصيل اللوجستية المتعلقة بالحجز والتنقل .