تلفزيون فلسطين وقناة الأقصى يعلنان عن بث مشترك بينهما الليلة للحديث عن المصالحة

رام الله-مصدر الاخبارية

قال منير الجاغوب رئيس مكتب التعبئة والتنظيم في حركة فتح، اليوم الخميس، إنه سيتم الليلة بشكل رسمي بث مشترك بين تلفزيون فلسطين وقناة الأقصى.

وأوضح الجاغوب في تصريح له عبر صفحته الرسمية على فسيبوك، إنه عند الثامنة والنصف مساء الخميس بتوقيت القدس ، سيتم البث المشترك ب للقاء مع جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح.

وأوضح أن البث المشترك بين تلفزيون فلسطين وقناة الأقصى  سيتضمن حديثًا عن مستجدات الوضع السياسي والمصالحة.

وعن تفاصيل البث المشرتك، نقلت إذاعة “الأقصى” أن “قناة الأقصى أجرت صباح اليوم لقاء خاصا مع اللواء جبريل ارجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح وذلك في إسطنبول، وسيبث اليوم الخميس س 8:30 م، وبناء على طلب الرجوب فقد تم إهداء تلفزيون فلسطين نسخة من اللقاء حتى يبثه بالتزامن مع الأقصى”

فيما وقال قال عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح والتنفيذية لمنظمة التحرير، عزام الأحمد، اليوم الخميس، لوكالة تركية، إن “حركتي فتح و حماس توافقتا على إجراء انتخابات عامة “قريبا”.

يأتي ذلك في ظل تسريبات عن أجواء “إيجابية” تجلّت في حوارات وفدي الحركتين في تركيا.

ومن المتوقع أن تخرج الحركتان ببيان صحفي، يتناول المستجدات على الساحة الفلسطينية وأبرز ما تمخضت عنه حواراتهم إسطنبول.

يشار إلى أن وفدي الحركتين أجريا مشاورات في تركيا، لمناقشة تطبيق مخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الذي انعقد في رام الله وبيروت في شهر أيلول المنصرم.

ويترأس وفد حركة فتح أعضاء من اللجنة التنفيذية بقيادة جبريل الرجوب وروحي فتوح، كما يضم وفد حماس، حسام بدران ونائب رئيس الحركة صالح العاروري.