هيئة مطاعم غزة تقدم مقترحات للداخلية للعمل وفق إجراءات كورونا

غزة-مصدر الاخبارية

قدمت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق السياحية في غزة ، اليوم الأربعاء، لوزارة الداخلية رؤيتها للعودة إلى العمل في ظل استمرار جائحة كورونا .

وسلم وفد مجلس إدارة الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق السياحية، وكيل وزارة الداخلية في غزة توفيق ابو نعيم، رؤية القطاع السياحي الخاصة بالعمل والتعايش في ظل تفشي فيروس كورونا

وناقش الوفد الذي ضم عبده غنيم رئيس مجلس الإدارة، وإيمان عواد نائبة رئيس المجلس، وخالد الطيب أمين سر الهيئة، ووكيل وزارة الداخلية توفيق ابو نعيم، وضع القطاع السياحي وما يعانيه من خسائر في ظل الإغلاقات التي فرضتها الحكومة لمواجهة أزمة كورونا.

وشمل النقاش وفق بيان  صحافي  الوضع القائم للفنادق والمطاعم والمنتجعات والصالات كل على حدة، مبيناً أهمية عودة منشآت القطاع السياحي للعمل على الوضع الإقتصادي والإنساني والصحي، في غزة.

وتطرق وكيل وزارة الداخلية إلى الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة لحماية المجتمع الفلسطيني داخل قطاع غزة من انتشار وباء كورونا، موضحاً حجم الضغوطات التي تواجهها الحكومة والأعباء المترتبة على هذه الإجراءات.

وأبدى أبو نعيم تفهمه لحجم المعاناة التي تكبدها أصحاب المنشآت والعاملين لديهم في القطاع السياحي، والذي يعتبر أحد أعمدة الاقتصاد الأساسية في قطاع غزة.

ووعد وكيل وزارة الداخلية بوضع الرؤيا التي قدمتها الهيئة على طاولة اجتماعات اللجنة المكلفة بإدارة الأزمة، ودراستها وإمكانية العمل بها فور توفر الفرصة للبدء في مرحلة التعايش.

وأكد على أهمية التعاون المشترك بين وزارة الداخلية والهيئة كممثل عن القطاع السياحي وذلك فيما يخص تنظيم العمل ضمن هذا القطاع.

وتقدم الوفد بالشكر الجزيل من اللواء توفيق ابونعيم وكيل وزارة الداخلية على الجهود المبذولة من قبل وزارته للحفاظ على توفير الأمن وحماية المجتمع داخل قطاع غزة.