الأسير عبد الرحمن شعيبات يعلّق إضرابه عن الطعام بعد أكثر من شهر

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

علق الأسير عبد الرحمن شوقي أحمد شعيبات (31 عامًا) من بلدة بيت ساحور قضاء مدينة بيت لحم، إضرابه المفتوح عن الطعام.

وقالت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم الأربعاء إن تعليق الأسير شعيبات إضرابه جاء بعد التوصل لاتفاق مع مصلحة سجون الاحتلال يقضى بتحديد سقف اعتقاله الإداري، والإفراج عنه بعد تمديده 7 شهور بعد التمديد الحالي.

وأكدت المؤسسة أن الحالة الصحية للأسير شعيبات قد تدهورت بشكل ملحوظ خلال اليومين الماضيين نتيجة اضرابه المفتوح عن الطعام، والذي استمر لمدة (34) يومًا على التوالي.

ولفتت إلى أن الأسير كان يعاني من مشاكل صحية قديمة مثل تضخم الكبد، ضعف دم، تكسير الحديد في الدم، والتهابات مفاصل والتهابات في الأمعاء.

وبينت أن الإضراب عن الطعام زاد الأمر سوءًا بشكل ملحوظ، فقررت إدارة سجن “النقب” الصحراوي بتاريخ 07/09/2020م نقله إلى سجن “عيادة الرملة” لتدهور وضعه الصحي، إلا أن العيادة رفضت استقباله وتم إرجاعه إلى سجن “إيشل” بقسم العزل الانفرادي، واحتجز فيه بظروف عزل وأوضاع صحية سيئة جدًا.

وتابعت:” الأسير شعيبات كان لا يقوى على الحركة وشعوره بآلام وأوجاع بكافة أنحاء جسده، وقرر بناءً على سوء معاملته من قبل إدارة السجن الامتناع عن شرب الماء والذي استمر لنحو خمسة أيام لتقرر بعدها ما تسمى إدارة مصلحة السجون بنقله إلى “عيادة سجن الرملة”.

وقال الأسير شعيبات في رسالة وصلت “مهجة القدس” إنه علق الإضراب عن الطعام بعد التوصل إلى اتفاق يقضى بتجديد اعتقاله الإداري لمرتين بعد انتهاء التمديد الحالي ليكون قد أمضى في الاعتقال الإداري 11 شهرًا.

وكان الأسير شعيبات أعلن اضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 20/08/2020م؛ احتجاجًا على اعتقالهم الإداري التعسفي.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلته بتاريخ 04/06/2020م، وحولته للاعتقال الإداري التعسفي لمدة أربعة أشهر بدون أن توجه له أي اتهام، وثبتت محكمة “عوفر” قرار اعتقاله الإداري لمدة أربعة أشهر، وبعد أن تقدمت محامية الدفاع عنه باستئناف القرار رفضته أيضًا مؤيدةً قرار المحكمة.