وزيرة الصحة رام الله - الإغلاق الشامل - الكيلة وكورونا فلسطين

الكيلة: نعمل مع كافة الشركاء لحل أزمة نقص مواد فحص فيروس كورونا

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، اليوم الأربعاء، أن العمل جاري مع كافة الشركاء لحل أزمة نقص مواد فحص فيروس كورونا.

وأضافت الوزيرة الكيلة في بيان صحفي، أن الشركات الموردة تنتظر وصول المواد من خارج فلسطين لتوريدها لوزارة الصحة.

وفيما يخص المسوحات التي تم التبرع بها، وجرى إتلافها، أشارت وزيرة الصحة إلى أن ظروف تخزين هذه المسحات قبل استلامها من قبل وزارة الصحة كانت غير مطابقة لمواصفات تخزين هذا النوع من المسحات، ما أدى إلى تلفها، وتقدر كميتها ب١٠٠ ألف مسحة.

وأوضحت أن إدخال هذه المسحات من الأردن إلى فلسطين تم من قبل الأمم المتحدة، بسبب وقف التنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن الفترة الزمنية الطويلة التي استغرقها إدخال المسوحات كانت سبباً إضافياً لتلفها.

وأهابت وزيرة الصحة بجمهور المواطنين للمساعدة في التصدي لوباء كورونا من خلال التزامهم بإجراءات الوقاية والسلامة، ومن أهمها لبس الكمامات وغسل اليدين بشكل دوري، والتباعد الاجتماعي.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة أعلنت أمس الثلاثاء، عن تسجيل 5 حالات وفاة و557 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1142 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة في جميع محافظات الوطن.

وقالت الكيلة في بيان صحفي أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 72.1%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 27.2%، ونسبة الوفيات 0.7% من مجمل الإصابات.

وأشارت إلى أن حالات الوفاة الجديدة سجلت لمواطن (68 عاما) من قلقيلية و مواطن (54 عاما) من عين مصباح بمحافظة رام الله والبيرة، ومواطنة (85 عاما) من عرابة بمحافظة جنين، ومواطن (59 عاما) من عقابا بمحافظة طوباس، إضافة إلى وفاة مواطن من صور باهر بمدينة القدس.

وأضافت أن الإصابات الجديدة توزعت حسب التالي: محافظة الخليل (39)، محافظة نابلس (72)، محافظة بيت لحم (59)، محافظة قلقيلية (37)، محافظة رام الله والبيرة (38)، جنين (25)، سلفيت (12)، أريحا والأغوار (10)، طولكرم (81)، طوباس (8) قطاع غزة (45)، ضواحي القدس (3)، مدينة القدس (128).

وتابعت وزيرة الصحة أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة الخليل (198)، محافظة جنين (55)، محافظة طولكرم (43)، محافظة قلقيلية (46)، محافظة نابلس (249)، محافظة طوباس (54)، مدينة القدس (301)، مدينة القدس (101)، قطاع غزة (95).

وأوضحن وزيرة الصحة إلى وجود 41 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 8 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

ولفتت الكيلة إلى أنه بإمكان المواطنين الذين أجروا فحص كورونا الاستعلام عن نتيجة فحوصاتهم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني ، وإدخال رقم الهوية، ثم الضغط على مربع (بحث)، بعدها ستظهر نتيجة الفحص بعد 8- 24 ساعة من إجراء الفحص.

Exit mobile version