غانتس يوعز بإقامة مشفى ميداني لمرضى كورونا

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

أصدر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس تعليماته بافتتاح مستشفى ميداني يستوعب 200 سرير مخصص لمرضى كورونا، وذلك عقب تكدس المستشفيات بالمرضى.

وجاء تعليمات غانتس بعد أن كانت بعض المشافي في “إسرائيل” أعلنت توقفها عن استقبال مرضى كورونا، وعزت ذلك إلى تكدس هؤلاء داخلها، وعدم قدرة الأقسام المخصصة لعلاج مرضى كورونا على استيعاب مرضى جدد.

وتتصدر ارتفاع الإصابات بكورونا، والتفكير بتشديد الإجراءات لمكافحة الفيروس عند الاحتلال الإسرائيلي، عناوين الصحف والمواقع العبرية صباح اليوم الثلاثاء.

وأفاد موقع يديعوت أحرنوت بأن غانتس سافر للولايات المتحدة، وسيدخل للحجر الصحي مع عودته.

وذكرت معطيات وزارة الصحة، أن أكثر من مليون شخص دخلوا إلى حجر صحي، منذ تموز/يوليو الماضي، بعد أن خالطوا مريضا بكورونا.

وكانت وزارة صحة الاحتلال، أعلنت مساء الاثنين، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس “كورونا” إلى 1273 وفاة، والإصابات إلى 190,929 إصابة، منذ بدء الجائحة.

ووفقا للصحة، تم تسجيل 17 وفاة و3,027 إصابة جديدة في الساعات الـ24 الأخيرة، فيما يرقد 653 مصابًا في المستشفيات بحالة صحية حرجة، منهم 169 موصولون بأجهزة التنفس الإصطناعي. ويبلغ عدد الإصابات النشطة 52,876 إصابة، في حين سجلت 136,780 حالة تعاف.

ويحظر على المجمعات التجارية والمطاعم وأماكن الترفيه والفنادق وبرك السباحة وغرق اللياقة البدنية فتح أبوابها. وأشارت إلى أنه تقرر مع ذلك السماح بفتح أماكن العمل طبقا لقيود الشارة البنفسجية ولكن دون استقبال الجمهور.

وفي إطار إغلاق شامل قرره الاحتلال قبل أيام تمت المصادقة على توسيع المسافة التي يسمح فيها للأشخاص بالابتعاد عن مكان سكناهم خلال فترة الإغلاق من خمسمئة إلى ألف متر.

وتابعت، “كما يشمل الإغلاق تعطيل جهاز التعليم ما عدا التعليم الخاص. ومن المقرر ان تناقش لجنة التعليم البرلمانية يوم الأربعاء المقبل أنظمة جديدة تسمح باستثناء رياض الأطفال ومؤسسات التعليم للأولاد حتى سن السادسة من هذا الاغلاق”.

وفي ذات السياق، نوّه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى إمكانية تشديد الاغلاق الصحي الشامل الذي سيفرض على جميع دولة الاحتلال بهدف حصر الوباء.

وخلال مؤتمر صحفي عقده نتنياهو أوضح الأسباب التي حدت بحكومته الى فرض هذا الاغلاق، ملمحًا بهذا الخصوص الى ان دولا أخرى ستضطر هي الاخرى الى اللجوء الى اتخاذ هذه الخطوة.