القدرة: انخفاض عدد إصابات كورونا في القطاع مؤشر إيجابي لكنه غير مستقر

غزة – مصدر الإخبارية

قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة مساء الإثنين، أن انخفاض عدد إصابات كورونا في قطاع غزة مؤشر ايجابي لكنه غير مستقر.

وأضاف القدرة في تصريحات لإذاعة الأقصى المحلية تابعها فريق “مصدر الإخبارية” على أن هناك مخاوف مستمرة من تفشي الفيروسات في قطاع غزة، خلال الفترة المقبلة.

وأشار القدرة، إلى أن الفترة المقبلة حساسة وحرجة، منوهاً إلى أنه في فصلي الخريف والشتاء ستكثر الإصابة بالفيروسات المختلفة، وقد تتشابه مع أعراض (كورونا)، مشدداً على ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة.

وأكد القدرة، أن هناك سيطرة كاملة على الخارطة الوبائية في قطاع غزة، وهناك متابعة حثيثة، ولا يوجد إصابة تم تسجيلها، وغير معروفة خارطة المخالطين لها.

وقال: “منحنى تسجيل الإصابات المنخفض، يبشر بخير، لكننا لا زلنا في مرحلة الاستجابة لزيادة التقصي الوبائي، وكلما التزم المواطن بإجراءات السلامة، سنشهد انخفاضاً في معدلات الإصابة، والمواطن هو صمام الأمان لمجتمعه”.

وكانت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الاثنين أعلنت عن تسجيل (42) اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1952 عينة، وتم تعافي 37 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبحسب الصحة فإن الإجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 2400 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 1830 حالة، متعافين 553 حالة، وفيات 17.

ويدخل حظر التجوال الكامل لليوم الـ 28 على التوالي، حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

وكان قرار حظر التجوال، بدأ العمل به يوم الثلاثاء 25 من آب/ أغسطس الماضي، عقب اكتشاف إصابات بالفيروس داخل المجتمع بالقطاع، في حين ظل المعدل اليومي للإصابات بالفيروس، يرتفع تدريجياً منذ ذلك الحين.