بالتفاصيل.. فحص كورونا للمسافرين من غزة عبر معبر رفح

غزة – مصدر الإخبارية

قال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر وسيم مشتهى، اليوم الاثنين، إن وزارة الصحة ستوفر إجراء فحص كورونا ، للمسافرين من قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وفي بيانٍ لـ “مشتهي” أضاف، أن وزارة الصحة ستوفر الفحص لكل المسافرين المجدولة أسماؤهم في كشف وزارة الداخلية، وسيكون فحص كورونا قبل 48 ساعة، وصالح لـ 72 ساعة من تاريخ استلامه.

https://www.facebook.com/MsdrNews/posts/169696454708995

وذكر أن المسافر سيستلم نتيجة الفحص في صالة المغادرة في معبر رفح، منوهًا تكلفة الفحص ستكون على المواطن بقمية 30 دولار.

وجاء في بيان “مشتهي” أن الفحص سيكون متوفراً لكل الأعمار دون استثناء، وأن وزارة الصحة ستُوفر مراكز فحص في كل محافظة وسيتم الإعلان عنها قبل فتح معبر رفح.

ومن جانبها قالت وزارة الصحة بغزة في بيان صحفي وصل “مصدر الإخبارية” نسخة عنه: “تواصل رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر في قطاع غزة وسيم مشتهى مع وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش، حول آلية حصول المسافرين عبر معبر رفح البري على افادة فحص فيروس كورونا”.

وأضاف البيان: “وزارة الصحة ستجري فحص PCR لفيروس كوفيد 19 للمسافرين إلى جمهورية مصر العربية حسب كشوفات وزارة الداخلية وسيكون الفحص قبل 48 ساعة من التاريخ المحدد للسفر”.

وذكرت الصحة: “يستلم المسافر تقرير نتيجة الفحص في صالة المغادرة في معبر رفح، وسنوفر مراكز لسحب العينات في كل محافظة وسيتم الإعلان عن تلك المراكز في الوقت المناسب”.

وأردفت أن “وكيل الوزارة وضح أن التكلفة الأساسية للفحص الواحد هي 30 دولار وجاري دراسة تحصيل الرسوم من عدمه للراغبين في السفر”.

وقال القيادي في حركة حماس خليل الحية خلال تصريحات يوم أمس أن الاتصالات مع الجانب المصري مستمرة والترتيبات قائمة وننتظر فتح معبر رفح خلال الأيام المقبلة، حيث لدينا في غزة جهوزية لفتح المعبر.

وأوضح “نسعى مع الجانب المصري أن يعمل معبر رفح بشكل دائم خلال الفترة المقبلة بإجراءات وقائية تحمي المجتمع من أي مخاطر”.

ويدخل حظر التجوال الكامل لليوم الـ 28 على التوالي، حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

وكان قرار حظر التجوال، بدأ العمل به يوم الثلاثاء 25 من آب/ أغسطس الماضي، عقب اكتشاف إصابات بالفيروس داخل المجتمع بالقطاع، في حين ظل المعدل اليومي للإصابات بالفيروس، يرتفع تدريجياً منذ ذلك الحين.