مباحث كورونا توقف 103 شخصاً خالفوا قرارات حظر التجوال بمحافظات القطاع

غزة – مصدر الإخبارية

أوقفت مباحث “كورونا” بالشرطة، 103 شخصاً مخالفاً لقرارات وتعليمات حالة الطوارئ وحظر التجوال في محافظات قطاع غزة، خلال 24 ساعة الماضية، من أصحاب المحال التجارية ومواطنين مخالفين.

كما أغلقت مباحث كورونا ، 131 محلاً تجارياً ومنشأة مخالفة لإجراءات الوقاية والسلامة لمواجهة فيروس كورونا، خلال 24 ساعة الماضية.

وبحسب التقرير اليومي للمباحث، شملت تلك المنشآت: محالاً لبيع المواد الأساسية والخضروات، ونقاط بيع، إلى جانب مراكز بيع أجهزة كهربائية وخلوية، ونوادٍ رياضية، وشاليهات مخالفة.

وأوضحت المباحث أنها حررت تعهدات بحق 34 محلاً ومنشأة أخرى؛ لعدم تكرار مخالفة الإجراءات.

كما أظهر التقرير أن فرق “مباحث كورونا”، وبالتعاون مع إدارات الشرطة والمراكز، أوقفت 18 من أصحاب تلك المحال المخالفة، نظراً لتكرار مخالفتهم لإجراءات السلامة، إلى جانب 85 مواطناً خرقوا تعليمات حظر التجوال في ساعات المساء.

جدير بالذكر، أنه يتم إحالة الموقوفين والتعهدات المكتوبة إلى الجهات المختصة بالشرطة والنيابة العامة، بحسب كل قضية، وذلك لاستكمال الإجراءات القانونية بحقها.

وتواصل دوائر المباحث العامة ومباحث كورونا، جولاتها الدورية في كافة محافظات ومناطق قطاع غزة؛ لمتابعة التزام المواطنين والمحال، والمنشآت، والمؤسسات في القطاعات كافة، بإجراءات السلامة المفروضة حفاظاً على سلامة أبناء شعبنا من الإصابة بفيروس كورونا.

ويدخل حظر التجوال الكامل لليوم الـ 28 على التوالي، حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

وكان قرار حظر التجوال، بدأ العمل به يوم الثلاثاء 25 من آب/ أغسطس الماضي، عقب اكتشاف إصابات بالفيروس داخل المجتمع بالقطاع، في حين ظل المعدل اليومي للإصابات بالفيروس، يرتفع تدريجياً منذ ذلك الحين.